تنسيق الدور الثاني الثانوية العامة المرحلة الثالثة | مواعيد تسجيل رغبات الطلاب

موعد تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة من تنسيق المرحلة الثالثة، والمحدد من قبل وزارة التعليم العالي، بهدف تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، خلال الفترة الزمنية التي سيتاح فيها الدخول على رابط موقع بوابة الحكومة المصرية، خدمات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، وق الحدود الدنيا لشرائح القبول بالمرحلة الثالثة من التنسيق والتي هي 50% للشعبة العلمية والأدبية.

وزارة التعليم العالي وعبر التصريحات التي نشرت ونسبت لبعض مسئوليها، حددت موعد تنسيق الدور الثاني الثانوية العامة 2018، ليكون ميعاد فتح بوابة تسجيل الرغبات عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بمدة 48 ساعة، واليوم ظهرت نتائج طلاب الثانوية، وخلال ساعات سيتاح التقديم برغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد.

كليات المرحلة الثالثة

بيان بالكليات التي بها أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية وفق البيانات التالية، ويمكن الإطلاع على دليل الطالب للتعرف على كافة التفاصيل نحو كيفية تسجيل رغبات الثانوية العامة للطلاب والطالبات.

الكليات العلمية: “التعليم الصناعي، وبعض كليات التربية وشعبها، التجارة – انتساب موجه، الزراعة، السياحة والفنادق، الآداب – انتساب وانتظام، الحقوق- انتساب وانتظام، الخدمة الاجتماعية، دار العلوم – انتساب وانتظام، والاقتصاد المنزلي، والتربية النوعية، وبعض المعاهد العليا الهندسية، وبعض المعاهد الفنية للتمريض، والمعاهد الفنية الصحية”، المعاهد الفنية الحكومية التابعة للكليات التكنولوجية والمعاهد العليا الخاصة، وكليات التربية الرياضية، والتربية النوعية، التربية الموسيقية والفنية، لمن اجتازوا امتحانات القدرات”.

التفاصيل الكاملة على رابط بوابة الحكومة المصرية المنشور بعالية، ويجدر الإشارة للمجهودات التي تبذلها الوزارة من أجل إنهاء كل عمليات الترشيح الخاصة بالطلاب والطالبات في شهادة الثانوية، وظهور نتائج تنسيق الدبلومات الفنية والشهادات العربية.

تحديث موقع تنسيق القبول سيتيح للطلاب التعرف على الكليات التي بها أماكن لطلاب المرحلة الثالثة، ويمكن الإطلاع على الحدود الدنيا للقبول بالكليات بالمرحلة الأولى والثانية من التنسيق، ويمكن الإطلاع على طريقة تسجيل الراغبات من خلال الرابط والشرح من خلال خدمات التنسيق وتسجيل الرغبات.

تحديث: شهد موقع بوابة الحكومة المصرية منذ قليل عطب فني، تسبب في توقف الموقع عن العمل، ولا زالنا نتابع صدور بيان يوضح سبب توقف الموقع، عقب الإعلان عن الانتهاء من تلقى رغبات تنسيق طلاب الشهادات العربية المعادلة، فيما تتواصل عملية تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني.