التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية عن تفاصيل جديدة للدفعة العاشرة من البرنامج السكني، والتي قد بلغ إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي تم الإعلان عنها حوالي 30871 منتجاً في البرنامج السكني، موزعة على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

ذلك وقد تنوعت الدفعة السكنية الجديدة في البرنامج السكني ما بين أراضِ مجانية مطورة، ووحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة، بالشراكة مع المطورين العقاريين والتمويل المدعوم من صندوق التنمية العقارية بالإشتراك مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

عدد المنتجات السكنية والتمويلية المتاحة في البرنامج السكني:

وقد بلغ عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي تم الإعلان عنها منذ بداية إنطلاق البرنامج السكني وحتى الآن أكثر من 245 ألف منتج سكني وتمويلي.

وذلك القدر من الإنتاج يعادل نسبة الإلتزام المستهدفة لعام 2017 والتي بلغ عدد منتجاتها 280 ألف منتج سكني وتمويلي في البرنامج السكني، وتتخطى نسبة 87%.

كما قامت وزارة الإسكان يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 نوفمبر بتوقيع 6 إتفاقيات مع مطورين عقاريين وذلك في خطة لتنفيذ أكثر من 15 ألف وحدة سكنية متنوعة الإستخدام في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية.

بينما قد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية في أحد البرامج التلفزيونية بأنه قد يكون من أسباب رفض المنتج المعروض في البرنامج السكني هو موقع المشروع، ولكن ذلك يكون في حالات قليلة جدا.

وأن من يرفضون منتجاً سكنياً يعودون مرة أخرى لقائمة الإنتظار في البرنامج السكني حتى يتم طرح منتج آخر بديل لهم عن المنتج المرفوض، بحيث لا يتم إستبعادهم نهائياً.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.