التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة لا يشمل المعلمين مطلع العام الدراسي القادم

وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى

أعلنت وزارة التعليم عن توجهها لاتخاذ ترتيبات جديدة تعمد إلى تطبيقها مطلع العام الدراسي القادم تجاه الحالات التي يتم بموجبها تعليق الدراسة جراء الظروف والمتغيرات المناخية، مبينة أن اتخاذ القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية، سيصبح ضمن مسؤولياتها بشكل مباشر بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني .

تفاصيل قرار تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية

وأسندت التعليم في تعميم وجهه اليوم معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مسؤولية قرار تعليق الدراسة في المدارس – نتيجة الظروف المناخية – إلى لجنة مركزية تم استحداثها مؤخراً برئاسة معالي نائب الوزير وعضوية سعادة وكيلي التعليم للبنين والبنات ، ووكيل الشؤون المدرسية ومدير عام الأمن والسلامة ، ومدير التعليم في المنطقة التي يحصل فيها التنبيه للأحوال المناخية المتغيرة، في حين حدد التعميم مسؤولية تعليق الدراسة في الجامعات لمدير الجامعة، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم .

وللجنة المركزية صلاحية التعليق نتيجة الظروف المناخية في عدة مدارس دون أخرى و في منطقة تعليمية معينه دون الحاجة للتعليق في كافة مدارس المنطقة، كما يحق لها تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية الذين يلزم تواجدهم في المدارس للتحضير والاستعداد والتهيئة للأيام الأخرى .

ووكلَّت الوزارة صلاحيات تعليق الدراسة في المدارس والجامعات كالآتي

وزارة التعليم : اتخاذ قرار تعليق الدراسة يتم بالتنسيق مع :
إمارات المناطق.
الهيئة العامة للأرصاد.
الدفاع المدني.
اللجنة المركزية.

مديرو الجامعات: اتخاذ القرار بتعليق الدراسة يتم بالتنسيق مع :
اللجنة المركزية.

اللجنة المركزية هي لجنة مشكَّلة من:
· نائب وزير التعليم.
· وكيل الوزارة للتعليم بنين.
· وكيل الوزارة للتعليم بنات.
· وكيل الوزارة للشؤون المدرسية.
· المدير العام للأمن والسلامة.
· مدير التعليم في المنطقة.

مسؤولية أولياء الأمور تجاه قرار تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية

ونص توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على مسؤولية أولياء الأمور في اتخاذ القرار المناسب تجاه أبناءهم الذين يعانون ظروفاً صحية تمنع حضورهم إلى المدرسة نتيجة التقلبات المناخية في حال عدم تعليق الدراسة.

حالة من الجدل بين المعلمين بعد إعلان قرار تعليق الدراسة

سادت حالة من الجدل بين المعلمين بعد إعلان وزارة التعليم عن ضوابط تعليق الدراسة، والتي سيتم العمل به بداية من العام المقبل، والتي تضمنت في بند منها تعليق الدراسة للطلاب دون المعلمين (تعليق الدراسة لا يشمل المعلمين).

هاشتاق تعليق الدراسة لا يشمل المعلمين على شبكات التواصل الإجتماعية

ودشن مغردون على شبكات التواصل الإجتماعية هاشتاق تعليق الدراسة لا يشمل المعلمين حيث أثار هذا القرار ضجة كبيرة وجدل واسع بين مؤيد ومعارض، منهم معلمين ومعلمات عارضوا هذا القرار حيث انهالت التساؤلات والتعليقات حول فائدة حضور المعلمين والطلاب غير موجودين.

صلاحيات تعليق الدراسة في المدارس والجامعات

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.