أحلام تقوم بعمل تسجيل صوتي تنتقد قيادة المرأة السعودية للسيارات
أحلام المطربة الإماراتية، عرض لها الإعلامي محمد الغيطي خلال برنامج «صح النوم» المذاع على فضائية ، «LTC» اليوم الإثنين، تسجيلا صوتيا للمطربة الإماراتية  تنتقد فيه قرار المملكة العربية السعودية بأحقية المرأة في قيادة السيارات داخل أرجاء المدينة.

أحلام تسخر من قيادة السعوديات للسيارة

وسخرت المطربة أحلام من القرار في التسجيل الصوتي قائلة: «أنا ماعندي اعتراض على قيادة المرأة للسيارة، ولكن دي بلد الحرمين، ولازم يبقى ليها قدسيتها، وتخيل امرأة راكبة سيارة وتقول يالا نروح ناخد عمرة يا بنات، وأحس إنها مش مظبوطة”، وبسؤالها عن قيادتها السيارة بنفسها قالت “انا عندي سائق خاص ومرتاحة”.

تعليق السعودية على القرار


وتعد السعودية البلد الوحيد في العالم الذي كانت تمنع النساء من قيادة السيارات، وتعتبر القضية قضية رأي عام في المجتمع السعودي وكان عدم السماح للإناث بالقيادة قائم بحكم الأمر الواقع في عدم إصدار رخص قيادة لهن، بالرغم من عدم وجود قانون صريح يمنع المرأة من القيادة.
وأثار هذا المنع استياء العديد من سكاني السعودية من النساء، وبمجرد صدورو القرار بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية، لاقى ترحيبا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل والسعوديات والدول العربية والإسلامية أيضا.
وقال قال وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، إن رفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة سوف يقلل عدد حوادث السيارات في المملكة.