تركي آل الشيح: سنصطحب حليب المراعي معنا في كأس العالم 2022 في قطر!
تركي آل الشيخ والعلاقة مع محمد بن سلمان

تخطط الرياض إلى خصخصة الأندية الرياضية في البلاد وفق ما قال مسؤول رياضي. والسماح للنساء بدخول الملاعب في المملكة العربية السعودية.

وفي مقابلة أجرتها وكالة بلومبرغ الأمريكية مع مسؤول الرياضة العامة في السعودية ، تركي آل الشيخ ، أكد خلالها أن خطة الخصخصة المرجوة  ستشمل ما عدده 16 من الأندية السعودية، متوقعاً أن تسهم في جمع الأموال من 800 مليون إلى مبلغ 1.5 مليار.

وحول القانون الذي سمح للنساء بدخول ثلاثة ملاعب رياضية العام الماضي للمرة الأولى ، مؤكداً أن جميع الملاعب ستفتح أمام المرأة في الموسم المقبل.
تركي آل الشيح: سنصطحب حليب المراعي معنا في كأس العالم 2022 في قطر!
مسؤول الرياضة في السعودية يكشف عن علاقته مع محمد بن سلمان

آل الشيخ :ندعم أمريكا في تنظيم بطولة كأس العالم 2026

مؤكداً دعم السعودية إلى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في إستضافة “كأس العالم” 2026 لكرة القدم، لا فتاً أن يرى ان أمريكا نظمت أحد أفضل بطولات كأس العالم في 1994. وهو الذي سجل فيه المنتخب السعودي أفضل النتائج كما سجل الحضور الجمهوري رقماً قياسيا حتى الآن.
مستدركاً أن الولايات المتحدة كانت قرعت بابنا عام 2017 قبل غيرها، ونحن لا نغلق أبوابنا في وجه حلفاء السعودية.

هل تستطيع قطر تنظيم كأس العالم قطر 2022

وطرح الصحفي إستضافة قطر كأس العالم 2022، والجدل الذي أثاره تركي آل الشيخ حول القضية، وعن رأيه في قدرة قطر على تنظيم البطولة بعد أربع سنوات ،فأجابه: ينصب تركيزي على المنتخب السعودي وكأس العالم 2018 في روسيا، داعيا إلى تأجيل النقاش إلى شهر سبتمبر القادم والتحدث بشكل موسع حيذاك.

المنتخب السعودي سيجلب معه حليب المراعي في قطر

وبسؤاله عن إذا ما أستمر عدم الإرتياح بين السعودية وقطر وتأثيره في مشاركة المنتخب السعودي من عدمه. أجاب:” بالتأكيد سنذهب إلى قطر كما فعلنا في السابق، وسنحرص على جلب الفريق السعودي حليب المراعي معه، في إشارة إلى حرمان قطر من حليب تللك الشركة حيث كانت تستورده قطر من السعودية قبل ان تقوم الأخيرة بمقاطعة الدوحة مع بعض جيرانها في يوم 5 يونيو 2017.

كيف يرى تركي آل الشيخ علاقته مع محمد بن سلمان؟

وطرح بانوس سؤالاً حول علاقة تركي آل الشيخ مع ولي العهد محمد بن سلمان، إذ أكد أنها علاقة الموظف بقائده وأيضا نموذج القدوة ومصدر إلهام لي وإلى الشباب السعودي. مشيراً أنه عمل مع الأمير السعودي لأكثر من عشر سنوات، وأن محمد بن سلمان حقق ما كان يخطط له في الماضي إذ أثبت لأولئك الذين يعتقدون ان طموحه عبارة عن أحلام أنه جعل منها واقع.