بوابة سكني رابط موقع سكني أسماء المستحقين الدفعة التاسعة 1439 من وزارة الإسكان والصندوق العقاري
موقع سكني

بوابة سكني حيث نعلن رابط موقع سكني sakani تحديث جديد، والإعلان عن أسماء المستحقين للدعم السكني 1439 ،حيث يتم إعلان المرحلة الدفعة التاسعة من دعم سكني، وأكدت وزارة الإسكان السعودية الموقع الرسمي أن المستفيدين من المنتجات السكنية المقدمة عبر بوابة الإسكان، من برنامج سكني Sakani، سيتم الإعلان عنها ضمن البرنامج الذي يتضمن 280 ألف وحدة سكنية في الخامس عشر من كل شهر، وسيتم الإعلان عن أسماء الدفعة الجديدة للإسكان والأرقام الخاصة بالمشتركين الجدد في برنامج الدعم السكني شهريا عبر رابط بوابة سكني على البوابة، ويتم البرنامج بالتعاون المثمر بين صندوق التنمية العقاري وكذلك وزارة الإسكان السعودية لتطوير مشروع الدعم السكني المتطور.

أسماء المستحقين للدعم السكني 1439 الدفعة التاسعة

أعلنت وزارة الإسكان السعودية أسماء مستفيدي حملة سكني الدفعة الثامنة، وأشارت الوزارة أنه تم الإعلان 30.000 مستفيد بمنتج سكني لمستفيدي وزارة الإسكان، من مستفيدي صندوق التنمية العقارية، وتضم المنتجات السكنية الوحدات السكنية، والأراضي السكنية، والتمويل السكني المدعوم عبر رابط موقع سكني.

وذكرت وزارة الإسكان عبر موقعها أن الدفعة الثامنة من أسماء المستفيدين سيستفيدون من الوحدات بداية من تاريخ التخصيص منتصف أكتوبر، وأعلن رابط موقع سكني أسماء المستحقين للدعم السكني الدفعة التاسعة 1439، بالمنتجات السكنية من فيلا أو شقة أو أرض سكنية، ويتم الإعلان عن المرحلة التاسعة في منتصف أكتوبر، ويمكن متابعة الأسماء المستحقة عبر بوابة سكني عبر رابط موقع سكني وأسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثامنة 1439.

بوابة الإسكان sakani.housing.sa

سكني
دفعات برنامج سكني

قالت وزارة الإسكان السعودية أنها خصصت 280 ألف وحدة سكنية لمن يستحق الدعم السكني، عبر رابط البوابة الإلكترونية موقع سكني، وسيتم عبر الموقع الإعلان عن أسماء الفائزين المستحقين للدعم، والذين سيحصلون على الوحدات السكنية المستحقة، في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، وهو برنامج فريد مقدم من الحكومة السعودية عبر بوابة سكني.

والمعروف أن وزارة الإسكان السعودية أنها أطلقت الدفعة الأولى من برنامج سكني الذي يشمل 280 ألف منتج سكني، مقسمة إلى 120 ألف وحدة بالتعاون مع القطاع الخاص، وتتنوع مساحات الوحدات السكنية على حسب عدد أفراد الأسرة وكذلك متوسط الدخل، ويتم تخصيص الوحدة بداية من الشهر التالي للإعلان.

أهداف وزارة الإسكان السعودية وبرنامج دعم سكني

ويشمل برنامج سكني أيضا 75 ألف أرض سكنية مجهزة للبناء، ويشمل أيضا برنامج الدعم 85 ألف دعم للتمويل بالتعاون مع البنوك وكذلك صندوق التنمية العقارية، ويتم تخصيص وأيضا تسليم الوحدات السكنية خلال مدة لا تتعدى 3 سنوات، وكان وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، قد توجه بالشكر للملك سالمان وولي العهد الأمير محمد بن نايف على الاهتمام المستمر بقطاع الإسكان.

وأشار الوزير أنه سيتم الإعلان عن الوحدات شهريا لمدة عام وفق آليات منظمة تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه، بالتعاون بين وزارة الإسكان و صندوق التنمية العقارية، بآليات ومعايير تضمن العدالة والتوازن في التوزيع، وأكد الوزير أن الاستثمار في برنامج سكني بلغ 119.5 مليار ريال سعودي، وعائد 562 مليار ريال، وخلق 47,820 ألف فرصة عمل.

نقاط الأولوية في الإسكان من برنامج سكني

يتم اختيار الفائزين في برنامج دعم الإسكان عبر عدة أولويات تحقق التوازن والعدالة بين المتقدمين للدعم من وزارة الإسكان، وتشمل المعايير سن المتقدم للبرنامج، والحالة المادية للأسرة، وعدد الأفراد داخل أسرة المتقدم، وكذلك الحالة الصحية والاجتماعية للمتقدم، ومن أهم العوامل أيضا أسبقية التقدم، وتضمن هذه المعايير العدالة التامة في الاختيار، عبر نقاط استحقاق وزارة الإسكان.

معايير برنامج سكني

ويتميز برنامج سكني بسهولة حصول المواطن السعودي على سكن ملائم، ووحدات سكنية متنوعة، ويتم التمويل منن ميزانية الخير التي تم إصدارها أخيرا، ويتم هذا المشروع ضمن خطة المملكة لتطويل الاقتصاد السعودي رؤية 2030، وكذلك برنامج التحول الوطني 2020، مما يساهم بدفع عجلة التقدم والتنمية في ربوع المملكة وكذلك أهمية تحديث البنك العقاري.

رابط موقع سكني وطريقة التسجيل في برنامج دعم الإسكان

يتم التسجيل في موقع إسكان عبر الدخول إلى بوابة إسكان الإلكترونية، ويتم التسجيل عبر اختيار تسجيل جديد، يتم بعد ذلك كتابة البيانات الرئيسية للمتقدم مثل تاريخ الميلاد ورقم الجوال ورقم الهوية، بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل، يلي ذلك وصول رسالة إلى الجوال المستخدم في التسجيل لتأكيد الحجز، شاملة كلمة المرور، ويتم عبر الموقع الاستعلام عن الأسماء في وزاره الإسكان، ويتم أيضا عبر وزارة الإسكان السعودية استعلام عن طلب قرض بدون ارض.

بوابة سكني والمستندات المطلوبة للتسجيل في موقع وزارة الإسكان

يتطلب التسجيل في بوابة إسكان عدد من المتطلبات الرئيسية، وهي السجل المدني للعائلة، وراتب المتقدم في شهادة تعريف، وشهادة وفاة الأم إذا كان المتقدم يتيم، وكذلك إذا كان المتقدم يتيم أو أنثى ينبغي تقديم صك إعالة،وينبغي توافر هذه المستندات لنجاح التقديم في البرنامج السكني المقدم من وزارة الإسكان السعودية تحت رعاية الملك سالمان.

من ناحية أخر، قال وزير الإسكان أن الحكومة السعودية، تسعى لرفع نسبة المواطنين الذين يتملكون السكن، مما يهدف إلى زيادة مستوى المعيشة والنو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، وكذلك توفير سكن مناسب وبنية تحتية سكنية تجمع بين الملائمة والتوازن بجودة عالية وسعر مقبول، مما يرفع معدل الاستثمار العقاري في جميع الأنحاء.

صندوق التنمية العقاري

تعتبر الوحدات السكنية المقدمة من برنامج دعم الإسكان، هي الأعلى من نوعها والمشروع الأضخم في تاريخ وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، مما يضيف كثيرا إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة على أرض الواقع بالتعاون مع الصندوق العقاري والعديد من المنظمات المحلية والبنوك، مما يمثل خدمات كبيرة للوطن والمواطنين، ستشهد نهضة اقتصادية كبيرة.

 القرض العقاري

بعد أن أعلنت وزارة الإسكان عن المواطنين الحاصلين على الدفعة الأولى ضمن برنامج سكني، أصبح بعض المواطنين ينتابهم التفاؤل من إمكانية الحصول على سكن ملكي خلال الدفعة الثانية، إلا أن حالة من الخوف سيطرت على المواطنين خوفا من أي تعقيدات قادمة، ولكن الجميل في الأمر أن وزارة الإسكان ملتزمة حتى الآن بالمواعيد التي سبقت أن أعلنت عنها.

وأكد المشرف على الدعم السكني الأمير سعود بن طلال، أنه هناك تطوير كبير ستشهد البنية التحتية السكنية، حيث هناك مشاريع عديدة مع مطورين تم التعاقد معهم عبر وزارة الإسكان، وتم اللجوء إلى برنامج البيع على الخارطة “وافي”، لاختيار الوحدات المناسبة لكل مواطن مستفيد من الوحدات السكنية المختلفة، وتمويل من بنك محلي عبر التعاملات الإسلامية.

والمعروف أن نظام سكني من الأنظمة والبرامج الجديدة، ويعتبر من أكبر وأفضل البرامج التي أسستها وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، حيث يراعي النظام دخل الأسرة وعدد أفرادها، حيث يزداد الدعم وينقص بالتناسب مع كل حالة من الحالات، ويتم إعلان أسماء المشمولين المستحقين للوحدات السكنية منتصف كل شهر ميلادي.

تحديث

يتم إعلان أسماء الفائزين في المرحلة التاسعة في منتصف شهر أكتوبر، حيث يعقد صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع وزارة الإسكان السعودية، مؤتمر صحفي يتم فيه الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني المرحلة التاسعة عبر موقع بوابة سكني الإلكترونية، وينبغي على المشتركين الدخول إلى الموقع لمعرفة نتائج سكني.