برنامج دروب 1439| رابط التسجيل عبر بوابة doroob من صندوق الموارد البشرية/وزارة العمل
برنامج دروب توطين

برنامج دروب من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، حيث يتيح الصندوق فرصاً تدريبية للراغبين من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، إمكانية الالتحاق بالعمل في منافذ تأجير السيارات التي دخلت في حيز التوطين بـ قرار من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، حيث سيتم قصر العمل في تأجير السيارات علي السعوديين فقط اعتباراً من تاريخ 1 رجب 1439هـ، فمن خلال موقع نجوم مصرية نوفر رابط دخول موقع دروب الإلكتروني للالتحاق بالدورات التدريبية الإلكترونية.

برنامج دروب doroob

تم إطلاق برنامج التوطين من قبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي،وذلك بالتعاون والشراكة مع وزارات أخري، حيث يمكنك برنامج التوطين من خوض البرامج التدريبية المعتمدة للعمل في القطاع الخاص، وتشتمل البرامج التدريبية للعمل في منافذ تأجير السيارات المتاحة للشباب السعودي علي عدد من الدورات وهي:

  • مبادئ العمل في خدمة العملاء؛ وهذه الدورة لمدراء الشركات والموظفين بإدارة خدمة العملاء لإكساب المتقدم المهارات والتعرف علي المبادئ الأساسية التي تجعل باستطاعتك تقديم خدمة عملاء متميزة وناجحة، من خلال دورة تتعلم منها فهم مجال خدمة العملاء والهدف منه وفهم الأهمية من خدمة العمل ضمن برنامج دروب الإلكتروني.
  • دورة الاحترافية في خدمة عملاء مكاتب تأجير السيارات؛ التي تمكنك من فهم كيفية تقديم الخدمة للعملاء بصورة فعالة، ودراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالخدمة.
  • دورة التعامل مع احتياجات العملاء؛ التي ستتعلم منها احتياجات العملاء والوقوف علي رغباتهم وتوقعاتهم وكيفية التعامل مع مشكلات العملاء.
  • دورة أساسيات التواصل المتميز.
  • دورة إدارة بيانات العملاء؛ ومن خلالها يتم فهم عملية جمع الملاحظات، وفهم بيانات العملاء، وكيفية استخدام شكاوى العملاء.
  • دورة التعامل مع المواقف الصعبة؛ ومن خلالها تستطيع إدراك السلوكيات الصعبة، وطريقة تقديم خدمة العملاء، والتعرف علي الوقت المناسب لتصعيد الأمر.
  • دورة إتقان عملية البيع؛ وهذه الدورة ستتعلم منها تعريف الشراء، ووصف أنواع الشراء المختلفة، شرح منهجة عملية الشراء، إعداد خطة لخلق الاتصال، تحديد الطريقة المثلى لإتمام الاتصال وتقنياته عبر بوابة برنامج دروب doroob.

بوابة دروب الإلكترونية.

برنامج دروب 1439| رابط التسجيل عبر بوابة doroob من صندوق الموارد البشرية/وزارة العمل
توطين

الهدف من برنامج التوطين “دروب”

يعد دروب برنامجًا وطنيًا متكاملًا بالتعاون بين وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية “هدف”، فهو يسعى لتأهيل وتطوير المهارات، وتنمية القدرات المهنية المؤهلة إلى سوق العمل بصورة فعالة، حيث .يهدف برنامج التوطين إلي تطوير المهارات للمستفيدين من المواطنين/المواطنات بالمملكة العربية السعودية، وكذلك تأهيل الطلاب والباحثين عن عمل من خلال منصة إلكترونية تدريبية،