التخطي إلى المحتوى

آلاف المواطنين السعوديين يترقبون موعد صرف الدفعة الثامنة من دعم برنامج حساب المواطن لشهر يوليو الجاري، حيث يشمل الدعم للمستفيدين، ما طرأ من زيادة في أسعار الوقود والكهرباء نتيجة إجراء تصحيح تلك الأسعار، إضافة إلى تطبيق القيمة المضافة التي فُرضت على الأغذية والمشروبات، والآثار الغير مباشرة الناجمة عن حزمة الإصلاحات الاقتصادية في المملكة، وسنبين في هذه المقال موعد إيداع الدفعة الثامنة من دعم برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين، وكيفية ورابط التسجيل في الدفعة التاسعة، وكيفية الاعتراض على نتائج الأهلية والحالات التي لا تكون فيها الزوجة تابعة لرب الأسرة.

موعد إيداع الدفعة الثامنة من دعم برنامج حساب المواطن

ساعات قليلة تفصل المستفيدين من دعم برنامج المواطن على إيداع الدفعة الثامنة في حساباتهم البنكية التي يترقبها آلاف المستفيدين، حيث من المقرر أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم 10 من شهر يوليو الجاري، وتشمل الدفعة الثامنة من دعم برنامج حساب المواطن، جميع مستحقي الدعم في الدفعات السابقة والذين لم يطرأ أي تغيير على حالتهم، إضافة إلى المستفيدين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى يوم العاشر من يونيو الماضي، وكان برنامج حساب المواطن قد اعلن الثلاثاء الماضي نتائج الأهلية لشهر يوليو “الدفعة الثامنة”.

كيفية ورابط التسجيل للدفعة التاسعة في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أن التسجيل للدفعة التاسعة في حساب المواطن مستمر وذلك باتباع الخطوات المذكورة من خلال الدخول عبر الرابط التالي برنامج حساب المواطن ­­­­­والقيام  بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل، وأضاف البرنامج في تغريدة، عبر حسابه في “تويتر”: أنه “يمكِن للمُسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية من خلال الرابط المنوه عنه آنفا.

خطوات التسجيل في حساب المواطن
خطوات التسجيل في حساب المواطن

متى تعتبر الزوجة غير تابعة لرب الأسرة ؟

ورد استفسار من أحد المستفيدين عبر حساب برنامج حساب المواطن على ” تويتر” قال فيه: “السلام عليكم، ممكن مِن سعادتكم إعادة جدولة حساب المواطن خاصة للأسرة بحيث ينزل مخصص الزوجة ع حسابها الخاص أما مع أبنائها أو الأبناء مع أبيهم، فهناك بعض الأزواج لا يعطون الزوجة حقها فكيف إن كانت معلقة؟ أرجو العناية بالزوجة والرفق بها، أنتم السند بعد الله. أتأمل منكم التعاون؟”.

ورد حساب المواطن على ذلك التساؤل موضحا أن الزوجة تكون تابعة للزوج في أربع حالات منها على سبيل المثال الزوجة المهجورة وزوجة السجين وأضاف حساب المواطن قائلا: “وعليكم السلام ، الزوجة تكون تابعة لرب الأسرة إلا في الحالات التالية: (المهجورة، وزوجة السجين، وزوجة فاقد الأهلية، والسعودية المتزوجة من غير سعودي ) وسيصرف الدعم للمستفيد الرئيسي”.

طريقة الاعتراض على عدم الأهلية لغير المستفيدين من برنامج حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن مجددا طريقة وآلية تقديم الإعتراض على عدم الأهلية بالنسبة للمواطنين الغير مستفيدين من البرنامج والتي تتضمن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة برنامج حساب المواطن على الإنترنت عبر الرابط التالي http://ca.gov.sa/
  • الدخول على الحساب الخاص بالمتقدم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال أيقونة (قائمة دراسة الأهلية).
  • اختيار أيقونة أسباب عدم الأهلية.
  • اختيار أيقونة تقديم اعتراض ثم تعبئة البيانات اللازمة وسيتم رفع الاعتراض.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.