بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440 هـ بالسعودية وبدء تطبيق الفحص العشوائي للمخدرات في المدارس.. وأهم النصائح الذهبية للطلاب
بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440 هـ

بداية العام الدراسي، كان هو الأكثر بحثًا على محركات جوجل من قبل مصر والسعودية خلال اليومين الماضيين وحتى الآن، بمناسبة إستعداد المملكة العربية السعودية للترحيب بالعام الدراسي الجديد 2018/2019 على شتى الأصعدة، فقد قامت بإعدادات تخص الطلاب سواء صحيًا كالدواء والغذاء، بالإضافة إلى النصائح التي قدمتها إليهم، وقالت الأمانة العامة بأنها ستقوم بعمل فحص طبي على المخدرات بشكل عشوائي داخل المدارس.

بداية العام الدراسي الجديد

بدأ اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 1439/1440 هجريًا بالمملكة العربية السعودية بكافة مراحل التعليم (الإبتدائي والإعدادي (المتوسط) والثانوي)، بعدما إنتهت الأجازة التي إستمرت مدتها ما يقرب من 3 أشهر وأكثر.

وكان وزارة التعليم السعودية على أتم إستعداد لإسقبال السنة الدراسية الجديدة، حيث قامت بإمداد المدراس بكافة الإحتياجات التي واجب توافرها من أجل الطلاب، كما زار أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم، أكثر من مدرسة داخل مدينة الرياض، وإحتك بعدد من الطلاب والمعلمين.

وتابع العيسى، مشيرًا على أن السباق اليوم كان سباق مهارة وعلم ومعرفة وإطلاع وإنتاج لعمل مثمر ذات أخلاق، لأن التنافس على المستوى الدولي يسير بشكل مطور من أجل تنمية مهارات الأجيال التي ستقبل على الحياة؛ حتى تتمكن من التصدي لـ تحديات العالم ومواكبة التكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين، فسوق العمل أصبح يتطلب الكثير من المهارات العالية والمعرفة بكافة العلوم.

فحوصات عشوائية على المخدرات في المدارس

كما ذكرنا في البداية، على أن الأمانة العامة سوف تتعاون مع الجهات المعنية، من أجل عمل فحوصات طبية عشوائية للكشف عن المخدرات بالمدارس، حسبما ذّكر ذلك الخبر بجريدة الوطن السعودية.

وأقرت الأمانة العامة على أن إدمان المواد المخدرة في المدارس لم يصل حتى الآن للحد الذي يجعله ظاهرة ولم يبلغ الإنتشار والخطورة الشديدة التي يصعب السيطرة عليه.

وذكر بندر الرميحي، مدير الإعلام بمكافحة المخدرات، بأن الهدف من تطبيق الفحص العشوائي للمخدرات في المدارس، هو معرفة الطلاب كما يكون الإدمان بالغ الخطورة على حياتهم وكيف تكون أضراره الوخيمة.

التقويم الدراسي الجديد 1439-1440 هجريًا

بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440 هـ بالسعودية وبدء تطبيق الفحص العشوائي للمخدرات في المدارس.. وأهم النصائح الذهبية للطلاب بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440 هـ بالسعودية وبدء تطبيق الفحص العشوائي للمخدرات في المدارس.. وأهم النصائح الذهبية للطلاب

نصائح للطلاب

  • وضع الأطعمة داخل الثلاجة بعد تخزينها داخل حافظة.
  • إستعمال علب العصير الباردة كـ وسيلة يُبرد بها الطعام.
  • إستعمال حافظة أغذية معزولة الأطعمة.
  • ملء الآواني المعزولة بالماء الساخن وتفريغه، ومن ثم قم بوضع طعامك فيها حتى يظل محفوظًا لحين تناوله.
  • إستخدام الصابون لغسيل يديك قبل الطعام.

التسجيل في نظام نور التعليمي

يمكنك عزيزي الطالب من الولوج إلي موقع نظام نور التعليمي والتسجيل خلاله بكل سهولة.