بدء إيداع الدفعة العاشرة من حساب المواطن حتي نهاية اليوم الإثنين
حساب المواطن

حساب المواطن ,أعلن سلطان القحطاني المتحدث باسم برنامج حساب المواطن عن البدء في إيداع الدعم المخصص للدورة العاشرة للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم خلال الفترة الماضية،حيث أكد القحطاني بأن الإيداع مستمر حتي نهاية اليوم الإثنين علي أن يصدر بيان تفصيلي بالأرقام غداً الثلاثاء.

وعادة يتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من الشهر الميلادي أو قبله بيوم أو بعده بيوم وذلك في حالة موافقة اليوم العاشر إجازة رسمية،ويعتبر الهدف الأساسي من حساب دعم المواطن هو تخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية علي الأسر السعودية المستحقة للدعم،حيث تتضمن قيمة الدعم كل الزيادات في أسعار الكهرباء والوقود وذلك بمجرد حدوث أي تعديلات بها،إضافةً لتأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة علي المشروبات والطعام.

شروط دعم حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في السعوديين المستحقين لدعم حساب المواطن تتمثل في الآتي:

  • لابد أن يكون المسجل بالبرنامج حاملاً للجنسية السعودية.
  • يتم استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية والحاملين لبطاقات التنقل.
  • لابد أن يكون المستفيد من الدعم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية،ويُحرم من الدعم في حالة إقامته خارج المملكة لأكثر من تسعون يوماً خلال الـ12 شهر الماضية.

ومن المفترض أن يتم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم في حسابات المستفيدين، يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من سبتمبر حيث سيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية 10 يوليو.