المديرية العامة للجوازات تعلن الطريقة الصحيحة لتجديد هوية مقيم عبر رابط نظام أبشر قبل نهايتها
رابط تجديد هوية مقيم

المديرية العامة للجوازات بالمملكة العرية السعودية أكدت على سرعة تجديد بطاقة هوية مقيم قبل نهاية صلاحيتها بفترة كافية، وأكدت مديرية الجوازت ذلك لجميع المواطنين المقيمين بالمملكة، وكذلك المرافقين المصاحبين لهم، عبر ربط تجديد هوية مقيم، والذي يطلق عليه نظام أبشر أو بوابة أبشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية.

ويتم تجديد هوية مقيم مقابل سداد رسوم خاصة عبر البنوك الرسمية، وأكدت المديرية العامة للجوازات على سرعة التجديد، خاصة أنه سيتم تطبيق غرامات وعقوبات مالية على صاحب الهوية، في حالة انتهاء تاريخ صلاحية الهوية وعدم تجديدها، بالإضافة لذلك لن يتمكن حامل الهوية من الاستفادة من خدمات الجوازات.

المديرية العامة للجوازات

وأكدت المديرية العامة للجوازات على ضرورة حمل هوية مقيم بصورة دائمة لجميع المقيمين بالمملكة أثناء انتقالهم داخل ربوع المملكة، وأكدت المديرية على أهمية الحفاظ عليها من الضياع وعدم استخدامها لأغراض أخرى لم تخصص لها.

رابط نظام أبشر تجديد هوية مقيم

ويتم تجديد الإقامة عير رابط تجديد هوية مقيم، عير نظام أبشر والذي تقدمه وزارة الداخلية ممثلة في الجوازات، وحثت الجوازات المواطنين على سرعة التجديد للأهمية القصوى.

وأعلن مركز المعلومات الوطني أن الجوازات بالتعاون مع المركز قد وفرت خدمة سهلة من أجل لاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة هوية مقيم، عبر نظام أبشر، وهو أحد الأنظمة الإلكترونية الهامة، حيث يتم الاستعلام عبر النظام بالإضافة إلى تسجيل رقم الهاتف لتلقي رسالة نصية على جوال المستفيد قبل الموعد بفترة مناسبة للتذكير بالتجديد.