التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان رسمي على إنها سوف تودع غداً الخميس، في حسابات المستفيدين والمستفيدات مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الآخر لكافة المستفيدين في المملكة العربية السعودية، وذلك إنفاذاً للأمر الملكي السامي والذي صدر في الشهر الماضي.

وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان رسمي على أن بدل غلاء المعيشة سوف يتم صرفه لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذين لا يستفيدون من المعاشات التقاعدية سواء كانت من المؤسسة العامة للتقاعد أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث أن هذه الجهتين سوف تصرفان بدل غلاء المعيشة لكافة المستفيدين منها بمفردها، وذلك تنفيذاً للأمر الملكي والذي نص على عدم الجمع بين البدلين للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني

وقد أوضحت وزارة العمل في بيان رسمي على أن إجمالي كافة المبالغ المالية التي سوف تودع للمستفيدين والمستفيدات قد وصلت إلى 1.938 مليار ريال سعودي، مؤكداً على أن عدد المستفيدين والمستفيدات الذين تم إيداع المبالغ المالية في حساباتهم للشهر الحالي قد بلغ 901.675 مستفيدا.

وتابعت وزارة العمل، في بيانها الرسمي عن تفاصيل المبالغ على أن المساعدات الضمانية لكافة المستفيدين قد وصلت إلى 1.299 مليار ريال، وقد بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 182 مليون ريال، بينما سوف يتم صرف 95 مليون ريال لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى 304 ملايين ريال بدل غلاء معيشة.

ويمكن لكافة المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن مستحقات الضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة للشهر الحالي من خلال موقع وزارة العمل الاجتماعية، من خلال رقم الهوية الخاصة بالمستفيد للحصول على المعلومات.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.