حساب المواطن: صرف الدفعة 10 اليوم الأثنين..وآخر موعد للتسجيل للدفعة القادمة
حساب المواطن

بدأ اليوم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية إيداع مبالغ الدعم المخصصة للمستفيدين من البرنامج في الدفعة العاشرة، الذي جرى في وقت مبكر صباح اليوم والمستمر حتى نهاية يوم الأثنين 10/9/2018 وذلك لمن أكتملت طلباتهم في البرنامج في الفترة الماضية ،وهو آخر موعد للتسجيل في دورة الدفع الـ 11 لشهر أكتوبر، والذي جاء ذكر الإعلان على الحساب الرسمي لحساب المواطن في تويتر.

يهدف حساب المواطن بشكل رئيسي لتقديم الدعم المالي لمواطنين المملكة العربية السعودية، والحد من الأضرار المالية المترتبة على الإصلاحيات الإقتصادية في المملكة فهو برنامج حكومي دشنته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية ويخدم تقليل العبئ على أفراد المجتمع من ذوي الدخل المنخفض وذوي الدخل المتوسط.

ويهدف أيضاً إلى توعية الأسر في السعودية بالحاجة لتنفيذ الإستهلاك الرشيد من السلع الأساسية مثل البنزين والكهرباء وجميع منتجات الطاقة والمياه بكل تأكيد.

التسجيل بحساب المواطن في السعودية

ويمكن التقدم بطلب للحصول على مستحقات الدعم إذا كنت ترى الأهلية عبر التسجيل في بوابة حساب المواطن https://ca.gov.sa وتتبع الخطوات الآتية:

1- فور الإنتهاء من التسجيل قم بإرسال البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها إذ سيتم فحصها بدقة من قبل المسؤولين عن تلبية الطلب.

2- بعد قبول الطلب الذي قمت بإرساله  في بوابة حساب المواطن الإلكترونية، سيتم إرسال رسالة نصية على رقم هاتفك الجوال تفيدك بقبول ترشح أهليتك  في البرنامج بنجاح.

3- في المرحلة الأخيرة سيتم إعلامك بالإيداع المالي المحدد الذي سيودع في حسابك البنكي، وفق إستحقاق المواطن المتقدم بالطلب بناء على البيانات الذي زودتها لبرنامج حساب المواطن.

الإعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن

إذا قمت بالتقدم بطلب من أجل الحصول على إستحقاق الدعم الذي يقدمه البرنامج ولم يتم القبول لعدم الأهلية، فيمكنك إرسال طلب الإعتراض على عدم أهليتك بدءاً من التاريخ الذي صدر به الرفض ويمتد إلى ثلاثة أشهر. وإذا تم بالفعل قبولك بعد رفع الوثائق المطلوبة مرة أخرى ستتم عملية التعويض من مستحقات الدعم بأثر رجعي بمدة أقصاها 5 أشهر.

وإذا رفض الطلب يمكنك إعادته مرة أخرى وذلك يكون بفترة السماح المحددة من قبل البرنامج الحكومي، كما يمكنك بعد الرفض ولم تكن تقدمت بطلب الإعتراض أن تقوم بإعادة التسجيل في البرنامج مثل أول مرة عبر بوابة حساب المواطن: https://ca.gov.sa/

حساب المواطن: صرف الدفعة 10 اليوم الأثنين..وآخر موعد للتسجيل للدفعة القادمة
تقديم شكوى للإعتراض على قيمة الإستحقاق في حساب المواطن

الإعتراض على قيمة الإستحقاق

يمكنك تقديم شكوى للإعتراض على قيمة مبلغ الإستحقاق الذي أودعه حساب المواطن في حسابك البنكي بعد الأهلية وذلك بإتباع الخطوات الآتية في الفيديو: