السعودية تمنح المرأة صلاحية قيادة السيارة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرار فوجيء به جميع السعوديات حيث ينصف القرار بأن السعودية تمنح المرأة صلاحية قيادة السيارة.

السعودية تمنح المرأة صلاحية قيادة السيارة.. تعرف على التفاصيل

ناشد العديد من الحقوقين في السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من قبل بضرورة أصدار قرار يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة مثل باقي دول العالم.

وبالفعل قامت وكالة الآنباء السعودية بنشر بيان رسمي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتطبيق قواعد واحكام المرور ولوائحة التنفيذية حيث يتم تطبيق تلك المعايير على الرجل والمرأة على حد سواء.

سوف يتم تنفيذ القرار في 1439/10/10 أي بعد عشر شهور ويكون ذلك وفقا للقواعد المرورية المتبعة في المملكة.

نتيجة بحث الصور عن السعودية تمنح المرأة صلاحية قيادة السيارة
ترحيب العالم بقرار منح المرأة صلاحية قيادة السيارة

وبالفعل هذا القرار لفي ترحيب كبير من جميع دول العالم على رأسهم الولايات المتحدة الامريكية، حيث صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت بأن هذا القرار مهم جداً وخطوة كبيرة نحو تقدم دولة السعودية.

الجدير بالذكر أن دولة السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لم تسمع للسيدات بقيادة السيارة، أو حتى أصدار رخصة قيادة، وبالتالي تنتقل النساء هناك عن طريق مواصلات يقودها رجال.

وفور صدور القرار اشتغلت وسائل التواصل الأجتماعي وتوالت التغريدات على موقع التدوينات القصيرة تويتر، فجميع افراد الشعب فخورين بهذا القرار العظيم.

حيث دشن أكثر من هشتاج على تويتر مثل #مبروك_لنساء_الوطن و#السماح_للمرأة_بالقيادة وغيرها.

شاهد بالفيديو:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد