الكشف عن السبب الذي أدى إلى عودة الملك سلمان إلى السعودية وعدم إستكمال جولته إلى المالديف

قام الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بالقيام بجولة إلى عدة دول في آسيا، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الدولية مع هذه الدول وأيضاً لتوطيد ودعم موقف المملكة العربية السعودية عالميا، ولقد شملت الجولة التي قام بها العاهل السعودي عدة دول منها، ماليزيا واندونيسيا وسلطنة بروناي دار السلام واليابان.

عودة الملك سلمان

عودة الملك سلمان

وبعد زيارة مثمرة إلى الصين قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز، اختتمها اليوم السبت بعد ما امتدت الزيارة لمدة 4 ايام، ولكن بعد ما كانت خطة تحرك الملك سلمان إلى المالديف بعد الانتهاء من زيارة الصين، تغيرت وجهة خادم الحرمين الشريفين واتجه إلى المملكة العربية السعودية عائدا إلى دياره، وقام بحضور مراسم مغادرة خادم الحرمين الشريفين من مطار بكين الدولي وزير الخارجية الصيني “وانغ يي”.

الجدير بالذكر أن الحاكم السعودي، كان قد وصل إلى الصين يوم الأربعاء الماضي وكانت هي الزيارة الاسيوية الخامسة، والتي بدأت في 26 فبراير الماضي ابتدأت بماليزيا وانتهت بالصين، وكان من المفترض أن تنتهي جولة الحاكم السعودي بدولة المالديف ولكنه لم يستكملها.

الأسباب التي ادت إلى عدم استكمال جولة الملك سلمان إلى المالديف

بعد أن قامت حكومة المالديف بالإعلان عن الاستعداد لاستقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اعلنوا تأجيل الزيارة، وكان السبب انتشار كبير لمرض الانفلونزا، في المالديف، واكدت الحكومة في المالديف انه سيتم تحديد موعد اخر لزيارة العاهل السعودي في الفترة المقبلة واكدت حرصها على علاقة البلدين القوية.

انتشرت أخبار غير مؤكدة عن نية حكومة المالديف لبيع بعض الجزر إلى السعودية مما اثار بلبلة واحتجاجات من قبل المعارضة المالديفية، ولكن خرجت الحكومة بنفي ما تردد من أخبار.

كانت جولة الملك سلمان إلى البلدان الاسيوية والتي تعد من أكبر الدول المستوردة للنفط السعودي على مستوى العالم وكان غرض الزيارة تعزيز أكبر لفرص الاستثمار في السعودية، واقامة عدة مشروعات بالشراكة مع شركة ارامكو السعودية للنفط، وقام العاهل السعودي بتوقيع اتفاقيات لصفقات وصلت قيمتها إلى 65 مليار دولار وقعت يوم الخميس الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد