التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة تفصلنا عن إيداع أولى دفعات برنامج حساب المواطن لعام 2019، وهي الدفعة الرابعة عشر،وفي ختام العام الماضي 2018 قام المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن  سلطان القحطاني بالإعلان عن الأرقام التشغيلية للبرنامج، والتي  وصلت حسب بيانه الصادر إلي تجاوز عدد الـ 1.2 مليون طلب واستفسار في جميع المنصات

أهم خدمات حساب المواطن في 2018

  • خدمة صوتك مسموع حيث استقبلت هذه الخدمة أكثر من 14 ألف طلب يصل إلي البرنامج.
  • الحساب الرسمي وحساب خدمة العملاء على منصة تويتر حيث وصل عدد الطلبات والاستفسارات من خلال الحساب إلي أكثر من 248 ألف طلب واستفسار.
  • المستندات التي تم التحقق منها بلغت أكثر من 125 ألف مستند، وتأتي أهمية هذه الخطوة في البرنامج كأهم خطوة تهدف إلي ضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة ورفع كفاءة الدعم الحكومي في الفترة نفسها.
  • طلبات الاعتراضات حيث تمت دراسة  أكثر من 125 ألف طلب اعتراض منذ بداية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2018.
  • مركز الاتصال على الرقم الموحد (19912) فقد استقبل مركز الاتصال في نهاية عام 2018 عدد أكثر من 700 ألف اتصال، وكان متوسط سرعة الرد على الاتصال هي 15 ثانية فقط.

اقرأ أيضا

  • الطلبات التقنية التي تمت معالجتها حيث تمت معالجة أكثر من 75 ألف طلب تقني من خلال مركز العمليات والتشغيل.

ومع الاهتمام الكبير من جانب فريق البرنامج في تحقيق أهدافه وتوجيه الدعم المالي المستحق للفئات المستفيدة استطاع فريق البرنامج أن يصل إلي النجاح في تحقيق أهدافه، لذا توجت جهوده بالحصول علي جوائز عالمية  وكان آخرها أفضل مقدم خدمات عامة ومركز اتصال في العالم لعام 2018.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.