الحرس الوطني السعودي يكشف سر اقتلاع الرياح ستار الكعبة

كشف المتحدث الرسمي بإسم الحرس الوطني السعودي محمد العمري عن سبب اقتلاع الرياح القوية ستار الكعبة لأول مرة مشيراً ان ستار الكعبة أهمل قليلاً إستعداداً لاستبداله في اليوم الآخر من يوم العاصفة.

وقال العمري في مداخلة هاتفية لقناة أكسترا نيوز المصرية أن الكعبة تعرضت لعواصف أكبر من تلك التي شهدتها ولم تتضرر. لكن ذلك يعود للإهمال بهدف تغيير كسوة الكعبة ما جعل الرياح تجد فرصتها في اقتلاع ستارها، على حد تعبيره.

وأضاف أنه دخل المشاعر بعد العاصفة الرياحية مؤكداً عدم هطول قطرة مطر واحد.

وقال أنه يرى موسم الحج لهذا العام مثالي من ناحية الانضباط لبعثات الحج لجميع الدول وأضاف:” إذا شعر الحجاج من كل الدول أن السعودية بلده الثاني ويقومون بمساعدة بعضهم فذلك يسهل مهمة رجال الأمن.

وأضاف:”التعاون الذي نشده بالتعامل بإنسانية بين الضيف والمضيف يدل على عظمة هذا الدين. وإنه لا فرق بين أعجمي ولا عربي إلا بالتقوى والذين لا يختلفون عن بعضهم البعض إذ يشتركون بلباس موحد وهدفهم واحد.

تعليق الحرس الوطني السعودي على وصول الحجاج القطريين

فيما يخص إستقبال المملكة الحجاج القطريين أكد أنه يحق لهم الحج كأي مسلم آخر، والذي كانت السعودية نفت منعهم من الحج، قائلاً” ان الحكومة القطرية التي تماطل في التعاون.

مؤكداً ان الحكومة السعودية بذلت كل الطرق لتسهيل مهمة وصول الحجاج القطريين، بينما العراقيل والتأخير لذلك من حكومة قطر ، وأشار ان وسائل الإعلام أظهرت وصول بعض الحجاج القطريين والذي يتمنى لهم الرجوع بأمان إلى بلادهم.