الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1439: استعلام حاسبة الدعم وقيمة استحقاق رب الأسرة والتابعين
الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

رابط الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1439 والتي دشنت مع بداية انطلاق برنامج حساب المواطن، حيث يتم استعلام حاسبة الدعم النقدي وتحديد مقدار وقيمة استحقاق المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن، خاصة بعد تطبيق الإصلاحات الاقتصادية ضمن برامج ميزانية المملكة العربية السعودية 2018، الحاسبة التقديرية لحساب المواطن السعودي أوضحت اختلاف قيمة الاستحقاق من مستفيد لأخر أو بمفهوم أشمل من أسرة لأخرى، وهذا ما اتضح من الأمثلة التوضيحية التي قدمها برنامج حساب المواطن للمواطنين، وخاصة لتوضيح قيمة استحقاق الفرد من البل النقدي واختلافه وفق معايير احتساب الاستحقاق المدي من البدلات.

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

احد الأمثلة التوضيحية التي نشرت من الدعم الفني لبرنامج حساب المواطن، بيّنت كيفية عمل الحاسبة التقديرية لحساب المواطن السعودي، وما هي المدخلات لقاعدة البيانات، التي تحدد العوامل المؤثرة على مقدار الاستحقاق، ومن بين تلك العوامل إجمالي الدخل للأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم سواء ما فوق 18 عام أو العكس.

جاء في احد التوضيحات انه في حالة تقديم أسرة مكونة من 5 أفراد، هم الأب والأم و3 أبناء، وفح حالة تخطي سن احد ألأبناء 18 عام، يتم احتساب عدد التابعين باثنين لمن هم فوق سن 18 عام، واثنين لمن هم تحت سن 18 عام، سيكون مخرج حاسبة حساب المواطن للدعم 993 ريال كمبلغ استحقاق، وإذا ما كان الراتب أو الدخل الشخري للأسرة 15 ألف ريال يكون مبلغ الدعم نت الحاسبة التقديرية 433 ريال .

موقع حاسبة حساب المواطن التقديرية

التفاصيل بالصور حول كيفية عمل حاسبة حساب المواطن التقديرية ينكن الاطلاع عليها من البوابة الإلكترونية حساب المواطن .

تفاصيل استخدام حاسبة الدعم حساب المواطن

كذلك التعرف على طريقة الاعتراض على نتائج الاستحقاق والهالية والتي سننشرها عقب التعرف على كافة تفاصيل الحاسبة التقديرية لحساب المواطن .

تحديث : ظهرت نتائج الأهلية للدورة الثانية لمن أنهى تسجيل حساب المواطن قبل 16-12-2017، وتتاح استقبال اعتراضات طلبات الأهلية على البوابة الإلكترونية، ومن حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب المواطن يحسب قيمة البدل .

تحديث : اليوم موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن حيث يتم إيداع قيمة البدلات في حسابات المستحقين حتى 16-12-2017، لمن قام باستكمال إجراءات التسجيل وتحديث البيانات واجتاز نتائج الأهلية وانطبق علي شروط الاستحقاق، ومن رابط الحسابة التقديرية يتم حساب البدل النقدي.

تحديث : دعا برنامج حساب المواطن المستفيدين للدخول إلى حساباتهم والعرف على قيمة البدل التقديري عبر استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية، قبل الإيداع الرسمي لبدلات الدفعة الثالثة في حسابات المستفيدين البنكية يوم الأحد المقبل .

حديث : تعد الحاسبة التقديرية لبرنامج حساب المواطن من الأدوات الهامة التي ستشهد إقبال لمقارنة المبلغ المودع في الحساب البنكي والمبلغ التقديري المكتوب في حساب المستفيد .

تحديث: بدء إيداع بدلات الدفعة العاشرة في حسابات المستفيدين ويمكن استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة ومقارنة ما يستحقه رب الأسرة أو الفرض المستقل مع المبلغ التي تم إيداعها في الحسابات البنكية.