يُقدم موقع نظام نور التسجيل في موقع نظام نور والعديد من الخدمات لأولياء الأمور والطُلاب، نظام نور برقم الهوية فقط حيث أن من خلال التسجيل في الموقع عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية أو اسم المستخدم وكلمة السر يمكن الاطلاع على النتائج، وجاء هذا الموقع رابط نظام نور الجديد من أجل تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والاستعلام عن النتيجة في سرعة وسهولة عقب ظهورها ورفعها على الموقع رابط نظام نور بالسجل المدني فقط.

خدمات يمكن الاستفادة منها من موقع نظام نور

ذكرنا أن موقع نظام نور يُقدم العديد من الخدمات، وتتلخص تلك الخدمات فيما يلي:

  1. -التسهيل على أولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم، شهادات الطلاب والاطلاع على التقارير الشهرية التي تصدر من الفصول بالمدارس، والاطلاع على سلوك الطالب مع مدرسه وأصدقائه داخل الفصل.
  2. -ولم تنسى وزارة التربية والتعليم الأطفال المنتسبين إلى الصف الأول الابتدائي.
  3. فعن طريق الموقع يمكن التقديم للتسجيل في المدرسة القريبة من منزل الطالب، والتي تتبع الإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب.
  4. -يمكن استعمال الموقع عن طريق اسم المستخدم الذي يتم التسجيل به، والرقم السري الذي تحصل عليه من خلال الموقع.
  5. فيُتيح لك ذلك الاطلاع على البيانات وتعديل البيانات متى شئت بخصوصية شديدة.

فترات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1439-1440

كيفية التسجيل في نظام نور المركزي

الدخول على الموقع سهل وبسيط للغاية، قم بالدخول على رابط موقع نظام نور نظام نور برقم الهوية الوطنية او الدخول الى نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

-بعد ذلك يمكنك كتابة اسم المستخدم في الخانة المحددة، وبعدها قم بكتابة الرقم السري.

تسجيل نظام نور1439هـ

-ثم بعد ذلك يمكنك الاطلاع على الخدمات التي يقدمها الموقع، سواءً كانت الاطلاع على النتائج، أو تقديم الأوراق والمستندات الخاصة بالأطفال الملتحقين بالصف الأول الابتدائي أو الأطفال الملتحقين برياض الأطفال.

وفي حال كنت ترغب بالاطلاع على النتيجة عبر موقع نظام نور، نظام نور برقم السجل المدني يجب أن تقوم بإدخال اسم الإدارة التعليمية التي تتبعها، واسم المدرسة المنتسب إليها الطالب، وكذلك اسم الطالب، وسيظهر أمامك بيان شامل تقديراته.