الاستعلام عن سجل تجاري برقم السجل أو الهوية موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية

طريقة الاستعلام عن سجل تجاري من موقع وزارة التجارة الاستثمار برقم الهوية أو أو رقم السجل، والتي تعد واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة التجارة، وسنشرح خطوات استعلام عن سجل تجاري بطريقة مبسطة لراغبي الاستفادة منها والتي تتم بشكل إلكتروني كامل، وأصبحت مرتبطة بالعديد من الخدمات الأخرى، ومنها ألية حساب بدل حساب المواطن لتوضيح مصادر الدخل سواء للمستفيد أوأفراد عائلته.

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية أن خدمة الاستعلام عن سجل تجاري برقم الهوية أو السجل المدني الإلكترونية، واحدة من الخدمات التي تسهل طريقة التعرف على حالة وكذلك تاريخ انتهاء السجل التجاري، أو تاريخ إلغاؤه، أو إذا ما كان السجل لا يزال قائم، وبذلك يتم التأكد من صحة السجل التجاري بدون وجود حاجة لمراجعة مقرات الوزارة للاستفسار.

شرح الاستعلام عن سجل تجاري برقم السجل

عرضت وزارة التجارة والاستثمار خطوات الاستعلام عن سجل تجاري برقم الهوية، والتي تتم بالتوجه إلى الربط المرفق أدناة، ثم الاطلاع على ألية استخدم خدمة الاستفسار عن حالة السجل، وإدخال رقم السجل في الموضع المخصص له، ثم البحث، وتكون المخرجات في صورة تاريخ الانتهاء إذا ما كان السجل لا يزال مستخدم وحالة السجل سارية من عدمه.

الاستعلام عن سجل تجاري برقم الهوية أو السجل المدني موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية
الاستعلام عن سجل تجاري برقم الهوية

الاستعلام عن سجل تجاري برقم السجل أو الهوية موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية

رابط استعلام عن السجل تجاري

موقع الاستعلام عن سجل تجاري من خلال الرابط الإلكتروني للخدمة على موقع وزارة التجارية السعودية بعد الدخول واختيار خدمة التحقق من حالة السجل على الرابط أدناة.

استعلام عن سجل تجاري

العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين أو المقيمين أو الزوار من بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة سنتعرف عليها تباعاً من خلال الشروحات المقبلة لتوضيح كيفية الاستفادة منها.