المساعدة المقطوعة ، تسعى المملكة العربية السعودية دائما في التطوير من خدماتها لتقديمها بسهولة لمواطنيها، وتقليل الأعباء التي من الممكن أن تقع على كاهلهم، وقد أعلنت المملكة منذ فترة كبير عن تقديمها لمبالغ محددة للأسر المحدودة الدخل والمتوسطة الدخل، وهي مبالغ المساعدات المقطوعة، ولمن لا يعرف ما هي المساعدة المقطوعة.

ما هي المساعدة المقطوعة

هي مبلغ مالي يتم أقتطاعه من المال العام للدولة وتقديمه لمن يستحقه من المواطنين والأسر، وذلك بحد معين، ولكن يجب الآخذ في الاعتبار بأنه لا يتم تقديمه بصفة دورية أو له موعد محدد يمكن تقديمه فيه، كما أن الهدف من المساعدة المقطوعة هو توفير حياة كريمة للأسر الأشد أحتياجا للمال، ومساعدتهم في تحمل النفقات المختلفة من مآكل وملبس وسكن وأسعار طاقة، خاصة بعد أرتفاع الأسعار.

وعليه فلقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد صرف المعاشات والمبالغ الخاصة بالمساعدة المقطوعة الخاصة بشهر صفر 1439 هجرياً، والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين مباشرة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويمكن الاستعلام عن المبالغ المستحقة من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، باستخدام رقم السجل المدني، وقد صرحت وزارة العمل أن مبلغ المساعدة المقطوعة الذي يتم صرفه للأسر الأشد أحتياجا للمال يتراوح بين 10 الآف ريال سعودي و 30 ألف ريال سعودي، وذلك حسب حاجة الأسرة للمال، ويمكن التسجيل في وزارة العمل للحصول على المساعدة المقطوعة إذا توافرت الشروط المطلوبة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

تحديث: رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موضح أعلاه والذي من خلاله يمكن للمستفيدين الاستعلام عن المساعدات المقطوعة لشهر صفر عبر إدخال رقم السجل المدني في المكان المخصص لذلك .