استعلام نتائج قياس محوسب 1439 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.sa
نتائج قياس محوسب 1439

نتابع من خلال موقعنا نجوم مصرية نتائج قياس محوسب حيث حدد المركز الوطني للقياس، موعد الإعلان عن نتائج قياس المحوسبة 1439 هذا إلى جانب، إيضاح خطوات التسجيل في اختبار قياس محوسب التي سنستعرضها من خلال هذا المقال، أما عن الهدف من اختبارات القياس المحوسبة، التسهيل على الطلاب لان الاختبار المحوسب أسهل من الورقي ويوفر مزيد من الوقت والجهد، وتجدر الإشارة إلى أن مركز القياس والتقويم يقدم اختبارات قياس المحوسبة للعديد من المؤسسات الحكومية مثل هيئة التحقيق والادعاء ووزارة التعليم مؤسسة الملك عبد العزيز للإبداع ووزارة الخدمة المدنية وعدد من الكليات العسكرية.

نتائج قياس محوسب 1439

عند الحديث عن أهم اختبارات قياس المحوسبة 1439 نجد أنها متمثلة في اختبار التحصيلي بقسميه العلمي والنظري، واختبار القدرات العامة واختبار كفايات اللغة الانجليزية واختبار القدرات العامة للجامعيين، واختبار كفايات المعلمين والمعلمات واختبار مقياس موهبة اختبار الموهبة الدولي والتحقيق والادعاء العام والقدرات المعرفية للخدمة المدنية والكلية الأمنية.

أما عن موعد إعلان نتائج قياس محوسب 1439 جاء الرد صريحا من خلال حساب مركز القياس والتقويم على موقع تويتر بأن نتيجة اختبار قياس المحوسب يتم إعلانها في غضون يومين من بعد نهاية الاختبار ويمكن الولوج إلى موقع القياس الرسمي على الإنترنت للاستعلام عن النتيجة فور ظهورها.

التسجيل في اختبار قياس محوسب

أما عن طريقة التسجيل في اختبار قياس محوسب  يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى موقع قياس ثم الضغط على التسجيل في الاختبار المحوسب أو يمكن الدخول بشكل مباشر إلى الموقع من الرابط التالي qiyas.sa .
  2. بعد ذلك يمكن الدخول إلى ملف الطالب حيث كتابة كلمة مرور الملف ورقم السجل المدني للطالب ثم نضغط تسجيل.
  3. الخطوة التالية ستظهر الصفحة الرئيسية يمكن خلالها رؤية الاختبارات المتاحة لتسجيل الطالب، والاختبار المحجوز أو المسجل من قبل وكذلك الاختبار الملغي وفي أسفل الصفحة رصيد الطالب المالي.
  4. الخطوة التالية يتم اختيار الاختبارات المتاحة للتسجيل.
  5. نختار اختبار من المتاح ويرجى قراءته بحرص شديد ثم نضغط على موافق.
  6. قراءة التعليمات والشروط الخاصة بالاختبار نوافق عليها ثم نضغط على كلمة التالي.
  7. التأكد من صحة معلوماتك ثم انقر موافق.
  8. الخطوة التالية هي اختيار مقر الاختبار يمكن اختيار ثلاث مقرات دفعةً واحدة،يتم تحديد المدينة وستظهر بعدها الأماكن تباعا نختار المكان ونضغط التالي.
  9. تحديد الموعد والوقت المناسبين للطالب.
  10. التأكد من جميع بيانات حجز الاختبار والتسجيل ثم أنقر التالي.
نتائج قياس محوسب 1439
نتائج قياس محوسب 1439
نتائج قياس المحوسبة
نتائج قياس المحوسبة
اختبار قدرات محوسب
اختبار قدرات محوسب
موقع نتائج قياس محوسب
موقع نتائج قياس محوسب
التسجيل في الاختبار المحوسب
التسجيل في الاختبار المحوسب
نتائج قياس 1439
نتائج قياس 1439
مقرات الاختبارات المحوسبة
مقرات الاختبارات المحوسبة
نتائج قدرات الجامعيين
نتائج قدرات الجامعيين
سداد رسوم الاختبار المحوسب
سداد رسوم الاختبار المحوسب
طريقة الاختبار المحوسب
طريقة الاختبار المحوسب

استعلام نتائج قياس محوسب 1439 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.saاستعلام نتائج قياس محوسب 1439 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.saاستعلام نتائج قياس محوسب 1439 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.saاستعلام نتائج قياس محوسب 1439 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.saاستعلام نتائج قياس محوسب 1439 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.sa

كيفية حجز موعد وسداد رسوم الاختبار المحوسب

بعد إدخال المعلومات الشخصية كما تم إيضاحها بالخطوات عند التسجيل ستظهر صفحة بتعليمات الاختبار، يجب الموافقة عليها بعد قراءة كافة الشروط بها أما عن حجز موعد للاختبار أو سداد رسوم الاختبار هذا ما سنعرضه تفصيليا الآن.

  • بعد الموافقة على كافة شروط الاختبار المحوسب هناك أيقونة عن حجز الموعد، نقوم بالنقر عليها وهكذا يكون قد تم الانتهاء من التسجيل في الاختبار.
  • بالصفحة التالية أسفل الصفحة هناك خيار لدفع الرسوم.
  • نقم باختيار طريقة الدفع المناسبة للطالب إما البطاقات الائتمانية أو نظام سداد المدفوعات.
  • نقم بالنقر على التالي لإتمام عملية السداد.
  • أخيرا يجب الإطلاع على كافة شروط حجز الاختبار والموعد والضغط بالموافقة، وهكذا يكن انتهى التسجيل والحجز والسداد وسيظهر الاختبار في قائمة الاختبارات المحجوزة، للاستفسار عن أي شئ آخر يخص الاختبارات المحوسبة يمكن الاتصال بالرقم التالي 920033555.

نتائج قياس الاختبار المحوسب

أكدت خدمة المستفيدين في برنامج قياس على الحساب الرسمي بتويتر أن الاختبار المحوسب يستغرق في الغالب لإعلان نتائجه يومي عمل والحد الأقصى أسبوعين من تاريخ بدء الاختبار كما تم التأكيد على أن اختبار القدرات توفر في شكل خمس فرص ويمكن التسجيل في أربع ورقية وواحد فقط محوسب أو يمكن ثلاث ورقي واثنان محوسب.

#قياس_خدمة_المستفيدين
#قياس_خدمة_المستفيدين

يوميا تزداد العديد من التساؤلات حول نتائج قياس المحوسب ووفقا للمتعارف عليه نجد انه هناك مدة مقررة، لإعلان النتائج وهي خمسة عشر يوما من توقيت بدء الاختبار ونجد أن الاختبار المحوسب يختلف تمام عن الاختبار الورقي في عدد الفرص والمدة.