استعلام فاتورة المياه برقم الهويه من رابط وزارة المياه السعودية للفواتير الالكترونية mewa.gov.sa
رابط موقع وزارة المياه والكهرباء السعودية الفواتير تسجيل الدخول

تستمر عملية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه للشهر الحالي بعد أن دشنت شركة المياه الوطنية السعودية طريقة جديدة للكشف عن فواتير المياه الكترونياً، إذ نوهت شركة المياه عن وقف إصدار الفواتير الورقية، وأتاحت الفاتورة على الموقع الالكتروني للشركة، ولهذا ناشدت الشركة المواطنين والمقيمين بكافة أرجاء مناطق المملكة تحديث البيانات عبر بوابة حياك لفواتير المياه عبر الإنترنت، لضمان الاستفادة من الخدمات المتاحة والكشف عن كيفية حساب فاتورة الماء الجديدة السعودية شهريا.

موعد الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه

أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية أن الفواتير سوف تكون متاحة الكترونياً خلال الشهر الجاري عبر الموقع الالكتروني للشركة دون الحاجة للذهاب إلى الشركة، وذلك في محاولة من الشركة لتوفير الجهد والوقت على المواطنين، وفي ضوء ذلك أكدت الشركة الوطنية للمياه على العملاء ضرورة تحديث بياناتهم الخاصة بهم عبر موقع الشركة.

مشيرة إلى أن الامتناع عن تحديث البيانات سيترتب عليه عدم القدرة عن الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه 2018 مما قد يؤدي إلى انقطاع الخدمة، مؤكدة أن التعامل عن طريق فواتير المياه الرقمية يعد أسهل على المواطنين ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي أتاحتها الحكومة الرشيدة مؤخرا مؤخرا، مثل خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الرقمية.

رابط موقع وزارة المياه خدمات الفواتير

تتيح بوابة شركة المياه الوطنية السعودية التعرف على الفاتورة من خلال موقعها الالكتروني الرسمي mewa.gov.sa، ومن ثم التسجيل عبر الموقع وعمل عضوية خاصة وبعدها يتمكن المستخدم من استخدام خدمات الشركة، تتميز الطريقة الجديدة للاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه بسرعة استلام الفواتير في الموعد المحدد لها شهرياً.

يأتي كل ذلك في إطار تنفيذ الأوامر الملكية الصادرة بداية العام الجديد 2018 من خادم الحرمين الشريفين، حيث تتميز طريقة استعلام فاتورة المياه برقم الهويه بتسهيل التواصل بين العملاء والشركة ليكون التواصل بشكل مباشر بينهما، كما تساعد على إمكانية الكشف عن عدد الوحدات الموجودة بالمملكة، علاوة على إتاحة تسديد فواتير المياه الشهرية الكترونياً دون عناء أو أي إجراءات روتينية أخرى من شأنها تعطيل المواطنين أو الهيئات الحكومية.

تحديث: للشهر الرابع على التوالي يأتي موعد تحصيل فاتورة المياه برقم الهويه وفقا للجدولة الزمنية المقررة من الحكومة السعودية، بعد أن توحيد مواعيد سداد وتحصيل الفواتير لجميع الخدمات بالمملكة، والذي يوافق يوم 28 من كل شهر ميلادي رسميا.

تحديث: الشركة السعودية للمياه تتيح معرفة مقدار استهلاك فاتورة المياه برقم الهويه الوطنية، أو من خلال رقم الحساب أو العداد.