استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

خدمة استعلام الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني المقدمة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تتيحي للمستفيدي والمستفيدات الإطلاع على قيمة المعاشات الضمانية التي أودعتها وزارة الهمل في حسابات الآيبان البنكية، وسنرفق رابط الاستعلام عن معاشات الضمان بجانب الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خدمات وكالة الضمان، لتيسير عملية الوصول إلى الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها المستفيدين والمستفيدات، في المواقيت المحددة لذلك.

وزارة العمل خصصت على بوابتها الإلكترونية خدمة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وهي مخصصة للأسر الضمانية، ويتم منها استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني أو برقم الضمان، مع إدخال الرمز التأكيدي، وهي من الخدمات المبسطة شانها شأن عملية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، والتي هي مبالغ يصدر بحقها موافقات من أصحاب الصلاحية، لمن هم على قوائم الانتظار ومستوفيين شروط الاستحقاق .

رابط استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

وكالة الضمان الاجتماعي وعقب الانتهاء من عمليات تحديث البيانات التي أطلقت منذ عدة شهور، والتي استهدفت تحديث بيانات مستفيدي ومستفيضات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل “ذوي الإعاقة”، خصصت رابط إلكتروني يتم من خلاله استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني، وخاصةً بعد الإعلان عن إيداع معاشات الضمان بما تشمله من مبالغ لدعم الغذاء والكهرباء ومياه الشرب، والدخول إلى خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي يكون من خلال الرابط التالي:

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

وزارة العمل نشرت الفئات المستفيدة من معاشات الضمان

  • من بلغ  سن الشيخوخة سواء للذكر أو للأثنى.
  • الأسر الغير معولة و تشمل: المطلقة مع أبناءها، الأرملة مع أيتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة المدمن على المخدرات.
  • المرأة بلا عائل و تشمل: المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات
  • الأيتام و تشمل: يتيم متوفي الأب، يتيمة متوفي الأب، يتيم مجهول الأب/الأبوين، يتيمة مجهولة الأب/ الأبوين

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

خدمة إلكترونية متاحة للمستفيدين أو المستفيدات من مبالغ المساعدات المقطوعة التي تطلقها وزار العمل ويتم الدخول إليها مباشرة برقم الهوية أو رقم السجل المدني من الرابط أدناة.

استعلام المساعدة المقطوعة

تحديث : أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيداع مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية عن شهر رجب 1439، ويمكن الاستعلام عن معاشات الضمان الآن بالسجل المدني .

تحديث : تتواصل عملية الاستفسار واستعلام عن المقطوعة لشهر رجب، ونترقب صدور بيانات توضيحية عن الجهات المسئولة والمعنية، حول موعد الإيداع بحسابات المستفيدين، وأشار بعض النشطاء على مواقع التوصل بإيداع المبالغ في الحسابات البنكية منذ يوم 5-7-1439، وذلك لمن سجل بنهاية عام 1437 .

تحديث : اليوم الأول من شعبان نترقب الإعلان عن إيداع معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين، وسط تخوف من حدوث مشاكل في سحب المستحقات نتيجة عدم تسجيل أو تحديث العنوان الوطني، وهو ما سنوضحه قريباً.

تحديث: وزارة العمل أكدت إيداع معاشات الضمان الاجتماعي لما يقرب من 11 ألف مستفيد ومستفيدة، بإجمالي بما يقارب 150 مليون ريال في صورة المساعدات المقطوعة عن شهر محرم الجاري، ويمكن الاستعلام عن مقطوعة الضمان بالسجل المدني من الرابط المرفق بعالية.