فيديو يوضح أسباب إنزال خطيب جامع بالقوة من فوق المنبر بالجابرية
إنزال خطيب مسجد من فوق المنبر بالقوة

أنتشرت في الأونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتم فيه إنزال خطيب مسجد بالقوة من فوق المنبر، وهذا ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين هاجموا هذا التصرف، وتسألوا عن السبب الذي يدفع الشرطة للتعامل بهذا الشكل مع أحد رجال الدين وداخل أحد بيوت الله التي تتمتع بحرمتها.

هذا وقد كشف ماجد بن غالب المحمدي المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة أن إدارة المساجد في في محافظة ينبع روت تفاصيل الواقعة، بأنه في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وخمس وثلاثون دقيقة حاول شخص معتل نفسي إلقاء الخاطبة في مسجد الجابرية بمدينة ينبع النخل، وبعد إعتلائه المنبر رفض المصلين تصرفه وحاولوا منعه ولكنه لم يستجيب لهم، وهذا ما أستدعي الجهات المختصة للتعامل معه وإنزاله من فوق المنبر.

وأكد المحمدي أنه تم إنهاء الأزمة والتشاحن من داخل المسجد بشكل سريع وصعد الخطيب الرسمي للمسجد المنبر وألقه خطبته بشكل طبيعي دون أن يزعجه أحد.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا فيديو لخطيب جامع والشرطة تنزله من فوق المنبر بالقوة وتمنعه من إكمال خطبته علي المصلين، وهذا ما أثار الجدل فيما بينهم.