خبر عاجل: أمر ملكي بإعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة من عسكريين ومدنيين بوضعها السابق
أمر ملكي إعادة صرف العلاوة السنوية

إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة من عسكريين ومدنيين بوضعها السابق، أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف العلاوة السنوية لكل من العسكريين والمدنيين، حيث تم ذلك من خلال توصيات اللجنة المالية التي يرأسها ولي العهد السعودي، وقام المواطنين السعوديين بإطلاق هاشتاج شكرا خادم الحرمين الشريفين شعورًا منهم بحجم المجهود المبذول من القيادة العليا لتوفير حياة كريمة للمواطن السعودية، حيث يعتبر إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة بالمملكة أمر هام يساعد في تحسين المعيشة لمواجهة متطلبات الحياة.

إعادة صرف العلاوة السنوية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية تنص على إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة بوضعها السابق، حيث أوصت اللجنة المالية التي تشكلت برئاسة الملك محمد بن سلمان بضرورة عودة العلاوة السنوية إجراءاتها السابقة، حيث رأت اللجنة ضرورة الاهتمام بمصلحة المواطن وتوفير أشكال الراحة والاستقرار المادي، لأن الشعب السعودي هو ما تركز عليه القيادة بالمملكة العربية السعودية، حيث جاء ذلك أيضًا ضمن توحيد مواعيد نزول الرواتب بالمملكة مع مواعيد دفع فواتير الكهرباء والماء، كل هذه الخطوات ضمن رؤية المملكة 2030.

أمر ملكي إعادة صرف العلاوة السنوية كالسابق
شكرا خادم الحرمين الشريفين

شكرا خادم الحرمين الشريفين

قام مجموعة من السعوديين بتدشين وسم شكرا خادم الحرمين الشريفين بعد إصدار أمر ملكي بإعادة صرف العلاوة السنوية للمدنيين والعسكريين كالسابق، ونعرض لكم فيما يلي عرض لبعض تعليقات المواطنين على هاشتاج شكرا خادم الحرمين الشريفين:

قال أبو طارق الحنيني: “رغم الظروف السياسية المحيطة والزوبعة الإعلامية الشرسة والاتهامات من كل حدب وصوب إلا أن التوازن في القيادة وموازنة الأمور والتعايش مع كل حدث، ومع هذا لم يغفلوا عن هموم شعبهم بتثبيت صرف”.

ورأت شهد السلمان أن اقتصاد المملكة في انتعاش وتحسن ملحوظ واليوم العلاوة عادت بنفس النظام السابق.

أما سما فكتبت: “إعادة العلاوة السنوية بوضعها السابق دام عزك يا وطن شكرًا سلمان الحزم شكرًا محمد العزم ويا بلادي واصلي عقبال تثبيت بدل غلاء المعيشة”.

ومن جانبه، كتبت سرحان: “راهن الأجانب حينما وقفت العلاوة السنوية على إفلاس السعودية وها هي العلاوة تعود والميزانية تنتعش أقوى من السابق بارك الله في جهود خادم الحرمين”.

وعلق محمد الشمري بقوله: “حاولوا تأجيج شعب المملكة البار على قيادته، ولكن الرد قاسٍ من الشعب والصفعة الأعظم كانت فالعلاوة السنوية من قيادتنا”.

ونجد من خلال التعليقات فرحة السعوديين بقرار إعادة صرف العلاوة السنوية، لأن على الرغم من الظروف السياسية التي تمر بها المملكة العربية السعودية إلا أن قلب القيادة وعقلها تركز على المواطن السعودي أولًا، ويرى السعوديين أن الأمر الملكي بعودة صرف العلاوة السنوية تعد صفعة قوية على جبين المتآمرين الذين راهنو على إفلاس السعودية.