أسعار البنزين الجديدة اليوم الأربعاء 13 يوليو في مصر

سعر البنزين اليوم في مصر تم زيادته بنسب متفاوتة، وتأتي تلك الزيادة لتكون الثالثة في عام 2022؛ حيث تم تطبيق أول زيادة على أسعار البنزين خلال هذا العام في بداية شهر يناير، ثم بعدها شهدنا زيادة في شهر أبريل، وتأتي تلك الزيادات المتتالية في أسعار البنزين بسبب الأزمة العالمية التي يشهدها العالم حالياً وخاصة أزمة أسعار الوقود.

زيادة سعر البنزين اليوم في مصر

أسعار البنزين اليوم

الزيادة في سعر البنزين اليوم

زيادة جديدة في أسعار الينزين

زادت أسعار البنزين بمقدار نصف جنيه للتر، ولكن تم تطبيق زيادة قدرها 1 جنيه على بنزين 95، وذلك كونه يعتبر استخدامه لأصحاب السيارات الغالية، والتي يستطيع أصحابها تحمل تلك الزيادة، أما ما دون ذلك فيعتبر أي زيادة في أسعاره حمل جديد على جيب المواطن، لذا تهتم الدولة بألا تكون تلك الزيادة أكبر من الذي يمكن أن يتحمله المواطنون، وتظل الدولة هي المتحمل الأكبر للزيادة العالمية في الأسعار.

سعر البنزين اليوم

أسعار البنزين الجديدة اليوم في مصر

  • يأتي سعر بنزين 80 بسعر 8 جنيه بدلاً من 7.50 جنيه بزيادة قدرها نصف جنيه لكل لتر.
  • بنزين 92 بسعر 9.25 جنيه بدلاً من 8.75 جنيه، بزيادة أيضاً قدرها نصف جنيه لكل لتر.
  • بنزين 95 بسعر 10.75 جنيه بدلاً من 9.75 جنيه، وذلك بزيادة قدرها جنيه.
  • لتر السولار بسعر 7.25 بدلاً من 6.75، بزيادة قدرها نصف جنيه.

سوف يتم تطبيق تلك الزيادات بداية من اليوم الأربعاء 13 يوليو، وبحسب توقع الاقتصاديين، فمن المرجح أن تشهد أسعار العديد من السلع زيادة هي الأخرى بسبب زيادة أسعار البنزين.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تُصدِر تنبيهات حول حالة الطقس اليوم، أمطار وسحب رعدية في عدَّة مناطق.

تأتي الزيادة في أسعار المواد البترولية أو أسعار المنتجات الغذائية بسبب الأزمة الروسية، لكن هل تتوقع أنه بانتهاء تلك الأزمة أن تعود الأسعار لطبيعتها مجدداً أم أنه أمر مستبعد الحدوث، وأيضاً هل ستكون تلك هي الزيادة الأخيرة لهذا العام؟ شاركنا برأيك في التعليقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد