أخبار أرامكو السعودية اليوم ونتائج العام الماضي إنجاز تحققه الشركة
أخبار أرامكوا السعودية اليوم

كشفت شركة أرامكو السعودية اليوم في تقريرها عن السنة الماضية (2017) الضوء عن الإنجازات التي حققتها الشركة عن العام المنقضي، والتي عززت دورها بشكل كبيراً باعتبارها المنتج الأول للنفط الخام والمكثفات عالميآ.

وتزيد قيمتها من خلال دمج أعمال التكرير والأعمال الكيميائية والتوسع في عمليات الغاز الطبيعي للمساهمة في تلبية احتياجات المملكة العربية السعودية من الطاقة بما يكفيها.

أخبار أرامكوا السعودية اليوم
أخبار أرامكوا السعودية اليوم

 

أخبار أرامكو السعودية اليوم 

وصف رئيس شركة أرامكو السعودية “أمين حسن الناصر ” وأحد أكبر إدارييها التنفيذيين إنجازات الشركة في العام الماضي، حيث أعتبرها في غاية النجاح والدقة والتميز نظراً لقدرتها على تلبية حوائج عملائها.

حيث أنه اعتبر أن الشركة واصلت ريادتها على مستوى العالم نظرا لخططها المستقبلية طويلة الأمد، من حيث تلبية رغبات عملائها من الطاقة والمنتجات الهيدروكربونية والغاز والنفط.

والقدرة على إطلاق عدد كبير جداً من الفرص والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد للدولة سواء محلياً أو عالمياً إلى الأمام، وقد استطاعت شركة أرامكو السعودية في تحقيق قيمة إضافية في الابتكار والتكامل الاستراتيجي وتنوع الدخل.

واستطاعت الشركة لتحقيق أهدافها المشتركة مع عملائها وشركائها الدوليين في جميع الجوانب، مؤكدتاً التزام الشركة في كافة وعودها مع عملائها ومحاولة تقديم الأفضل على الدوام من حيث الطاقة والاستثمار بحكمة.

وأكمل “أمين حسن الناصر ” أن شركة أرامكو السعودية أحرزت نتائج مهمة ورائدة في قطاع التنقيب والغاز والتنمية الصناعية في العام الماضي، حيث عززت من شبكتها العالمية في قطاعي التكرير والكيماويات والتنمية الصناعية.

حيث أنها استطاعت إبرام عدة تعاقدات تتيح لها الاستفادة القصوى وتحقيق أعلى المعدلات، لتحافظ على ترتيب الشركة المتقدم من ناحية الأكثر سلاماً بين الشركات من ناحية تخفيض الانبعاثات للمحافظة على البيئة.

واستطاعت شركة أرامكو السعودية تعزيز مكانتها عالميا وأيضاً داخل المملكة من جانب تعزيزها لمكانتها التنقيبية في البترول والغاز، وطريقة إنتاجها من خلال الموارد الهيدروكربونية بالمملكة لزيادة القيمة على المدى الطويل والمنافسة على المكانة العالمية.

وأضاف أمين حسن الناصر أن الشركة تعتزم المحافظة على مكانتها العالمية كأكبر شركة منتجة للنفط في العالم من حيث حجم الإنتاج ومحاولة تقليل حجم الإنتاج من الحقول المتقادمة، ومحاولة تسريع عجلة الإنتاج من الآبار الحديثة.

واستطاعت تطوير آبار جديدة لتطوير احتياطيات جديدة عن طريق مشاريع جديدة لزيادة الإنتاج، ومحاولة التنوع في الأعمال لصناعة وتحقيق التكامل الاستراتيجي وتوسيع أنشطة الغاز الطبيعي.

 

منتجات شركة أرامكو السعودية 

أشار المهندس الناصر في تقرير له على أن معدل إنتاج الشركة يزيد عن 10.2 برميل من النفط الخام يومياً شاملة المكثفات، ويبلغ معدل معالجة الغاز ما يقرب من 12.4 مليار قدم مكعب قياسياً سومياً.

واستطاعت الشركة اكتشاف حقلين نفطيين جديدين هما حقل “سَكَب جنوب شرق حرض ” وحقل “الزُمُول في الربع الخالي” بجانب مكمن جديد للغاز هو “مكمن الجوف بحقل السهباء” وواصلت مجهوداتها لزيادة معدلات الطاقة الإنتاجية إلى 300 ألف برميل يومياً.

وشملت إنجازات الغاز وتجهيز حقل مدين للغاز غير المصاحب لأنتاج أكثر من 75 مليون قدم مكعب يومياً و 4500 برميل من المكثفات يومياً لتعويض الوقود السائل في توليد الطاقة.

وشملت العديد من مشاريع الغاز التي تحت قيد التنفيذ منها مشروع الغاز في الفاضلي لمعالجة 2.5 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً، ما يساعد في سرعة معالجة الغاز لدى الشركة والقدرة على زيادة إمدادات الغاز المحلية وتوفير كميات إضافية من الوقود وبطاقة أنظف بالاضافة لاتاحة المزيد من الطاقة للتصدير.

ومن المتوقع في عام 2021 توسيع الطاقة الأستيعابية في الحوية لتشمل معالجة الغاز لتضيف أكثر من 1.1 مليار قدم مكعب في اليوم، مما يتيح الزيادة في الطاقة الأنتاجية الي 3.6 مليار قدم مكعب قياسية يومياً.