أبشر الأحوال المدنية: طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر ووزارة الداخلية بالفيديو والصور

نشرح لكم اليوم طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر الإلكترونية وذلك بهدف راحة كافة الأشخاص الموجودين بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكنك من خلال بوابة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت حجز موعد بالأحوال المدنية بشكل سهل وبسيط وأنت في منزلك، ويمكنك الاستفادة من خدمة حجز موعد الأحوال المدنية عن طريق زيارة بوابة وزارة الداخلية السعودية، ثم اختر أيقونة الأحوال المدنية التي توفر الكثير من الخدمات التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين بالمملكة.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر

وحتى تتمكن عزيزي المواطن من الاستفادة من طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، فأن كل ما عليك هو لدخول عبر أبشر الأحوال المدنية ، وادخل البيانات التي ستطلب منك بشكل صحيح مثل:”ادخال رقم الهوية الوطنية، ادخال تاريخ ميلادك، ادخال الرمز المرئي الذي سيظهر أمامك في الخانة الفارغة”، وذلك حتى يتم التأكيد على أن المواطن يريد حجز موعد في الأحوال المدنية .

وحتى تتمكن من اتمام حجز موعد أبشر الأحوال المدنية ، قم باختيار موعدا مناسبا لك من بين المواعيد التي ستظهر أمامك ثم اخترفرع مكتب الأحوال المدنية المطلوب مراجعته، ويمكنك معرفة طريقة حجز موعد أبشر الأحوال المدنية من خلال اتباع الخطوات المذكورة في الفيديو الموضح أدناه:

رابط حجز موعد أبشر الأحوال المدنية

وللحجز يمكنك الضغط هنا حجز موعد أبشر الأحوال المدنية  ، ثم ادخل البيانات التي ستطلب منك، ويذكر أن خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية ليست الخدمة الوحيدة التي تقدم عبر بوابة أبشر، ولكن البوابة تقدم عدد من الخدمات مثل:”حجز موعد الجوازات السعودية، حجز موعد في الجهات الحكومية”.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية بدون التسجيل في أبشر

يمكنك حجز موعد أبشر الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر الإلكترونية كما هو موضح بالفيديو أعلاه، حيث تقوم وزارة الداخلية السعودية بالتيسير على المواطنين  بتقديم العديد من الخدمات الالكترونية مثل:”خدمات الجوازات، خدمات التوطيف، خدمات المرور، خدمات الأحوال المدنية،.. ” من خلال التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة على الإنترنت، والآن سنقوم بشرح  طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر موقع وزارة الداخلية :

  • اضغط هنا وزارة الداخلية السعودية .
  • اضغط على كلمة “الخدمات الالكترونية”.
  • اضغط على كلمة الأحوال المدنية من خلال شريط الخدمات الالكترونية الموجود على يمين الصفحة.
  • ستظهر  لخدمات الأحوال المدنية نختار “حجز موعد”.
  • ستظهر صفحة خدمة المواعيد، نقوم بادخال كافة البيانات المطلوبة مثل:”رقم الهوية، تاريخ الميلاد،.. “.
  • اضغط على مربع “حجز موعد” الموجود أسفل البيانات، وفي حالة إن قمت بحجز موعد مسبقا اضغط على كلمة “عرض مواعيدي”، وادخل البيانات المطلوبة.
  • اختر مواعيد العمل حسب ما يناسبك:”الفترة الصباحية من 6صباحا حتى 3 مساء، الفترة المسائية من  4 مساء حتى 12 مساء”، ثم اضغط على “عرض جدول المواعيد”.
  • سيظهر مواعيد الحجز المتاحة والمحجوزة من قبل مواطنين، والمواعيد المحجوزة سيكون عليها علامة (X)، أما المتاحة سيكون عليها كلمة (احجز)، وهنا نضغط على التاريخ المناسب.
  • اضغط على كلمة “احجز”، ثم اختر نوع المعاملة مثل تسجيل واقعة زواج أو غيره ننقر على نوع المعامل ثم نضغط على إضافة، ثم تأكيد الموعد.
  • سيظهر لنا مستند مطبوع وهو عبار عن تذكرة مراجعة موعد خدمة، قم بطباعته واصطحابه في الموعد المحدد.
  • وهكذا نكون قد انتهينا من القيام بحجز موعد حجز بالأحوال المدنية السعودية عبر بوابة وزارة الداخلية.

تحديث: يمكنك حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر الإلكترونية، وكذلك عبر موقع وزارة الداخلية السعودية عن طريق اتباع الخطوات والصور الموضحة أعلاه، ليمكنك حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية لاستخراج الوثائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد