9 فنانين إعتزلوا الفن بسبب مرضهم الذي أجبرهم على التقاعد.. منهم من رحل وآخرين يلازمون فراش المرض

الفنانين كثيرا ما يتعرضون لازمات مالية وصحية والبعض منهم يتصدى لتلك الأزمات والبعض الآخر تهزمهم تلك الصعوبات فمنهم من يتعرضون للمرض ويقفون ويتصدون ويبتعدون لفترة عن الفن ويعيدون إليه وبقوة ومنهم من يقرروا الاعتزال وترك الفن بسبب إصابتهم بالمرض وضعف الصحة وفيما يلي سنتعرف على هؤلاء الفنانين الذين قد اعتزلوا الفن بسبب مرضهم.

 

1. يوسف فوزي

وهو فنان مصري له العديد من الأعمال الفنية والمؤثرة في المجال الفني ولكنه قد أصيب بمرض الشلل الرعاش، وقرر الاعتزال عن الفن نتيجة الظروف الصحية والتي يعاني منها جراء هذا الشلل الرعاش وبالتالي فقرر الابتعاد عن الأضواء والفن تارك لنا الكثير من العمال الفنية.

2. ميرنا المهندس

وهي فنانة مصرية لها العديد من الأعمال الفنية وجسدت الكثير من الأدوار المختلفة، حيث أنها عانت من الإصابة بمرض السرطان وعانت الكثير وتصدت لهذا المرض وبقوة، وتصدت وسافرت للعلاج في الخارج وأجرت العمليات الجراحية لاستئصال الورم وابتعدت فترة عن الأضواء، وارتدت الحجاب وحفظت القرآن الكريم ولكنها بعد فترة عادت إلى الفن ولكن بعدها مرضت واشتد عليها المرض وفارقت الحياة في عام 2015.

 

3. شريهان

وهي فنانة وممثلة واستعراضية حيث تمتلك الكثير من المواهب ولكنها صدمت بمرضها وهي في خلال تكريمها وهذا المرض منعها من استلام جائزتها حيث أصيبت بمرض سرطان الغدد اللعابية وهو مرض نادر جدا، ولكنها تصدت له وبقوة ولكنها قررت الابتعاد عن الفن والأضواء.

 

4. عمر الشريف

فقد أصيب الفنان القدير عمر الشريف بمرض الزهايمر وكان قبل وفاته بشهر واحد مما جعله يقرر الابتعاد عن الساحة الفنية وقرر الجلوس بمفرده في إحدى المدن الساحلية، وكانت حالته تزداد سوء، وكان دائما ما ينسى من هو وأولاده.

5. ساندي

وهي مطربة شابة كما تلقب بلقب ” مطربة المراهقين” فقررت الاعتزال عن الفن بسبب إصابتها بمرض في الأحبال الصوتية، والذي يؤثر على صوتها فقررت الاعتزال عن الساحة الفنية بصفة مؤقتة.

6. نورا رحال

وهي فنانة سورية ولكنها أصيبت بمرض سرطان الثدي وقررت الاعتزال مبتعدة عن الساحة الفنية بعد تمكن منها المرض.

7. مديحة كامل

وهي فنانة عظيمة قدمت الكثير إلى الفن ولكنها قد أصيبت بمرض سرطان الثدي واثر على حياتها مما جعلها تترك الفن وترتدي الحجاب وتطلب التوبة إلى الله ورحلت عن عالمنا في عام 1997.

8. سهير زكي

فقد أصيبت بأزمة في فقرات ظهرها ولهذا فقد قررت الاعتزال عن الفن وهي زوجة المنتج محمد عمارة.

9. نجلاء فتحي

وهي فنانة قديرة لها العديد من الأعمال الفنية ولكنها قررت الاعتزال عن الفن نتيجة إصابتها بمرض الصدفية المستعصية ولقد تغلغل هذا المرض فيها حتى وصل إلى العظام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد