7 نجوم عانوا من إرتفاع الأسعار.. وإحداهن على الهواء مباشرة “أقسم بالله ما بشتري لحمة”

في الآونة الأخيرة باتت الأسعار في إرتفاع دائم، حل الإرتفاع على جميع السلع الغذائية التي يحتاجه المواطن المصري بشكل يومي، وبحالة من الإشمئزاز يستقبل المواطنون إرتفاع الأسعار كل فترة، وأصبحت طبقة متوسطي الدخل بالكاد تقضي حوائج البيت والأسرة وأولادها، ولم تقتصر الشكوي والمعاناة على المواطنين البسطاء فقط، بل هناك بعض الفنانين شعروا بالغضب تجاه الأسعار التي أصبحت خرافية، في خلال السطور القادمة سوف نستعرض عليكم مجموعة من الفنانين الذين عانوا من إرتفاع الأسعار عبر حسابتهم الشخصية أو من خلال برامج التوك شو.

1- عزت أبو عوف

نشر الفنان المصري عزت أبو عوف تويتة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” منذ يومان، من أجل مناشدة عبد الفتاح السيسي “رئيس الجمهورية”، من أجل حل مشكلة الكهرباء لأنه قد تضرر منها، فقد بلغت قيمة فاتورة منزله مبلغ 13 ألف جنيه، قائلاً

“أنتم عارفين إني من أكبر المشجعين للرئيس السيسي، لكن لما توصلني فاتورة كهرباء عن شهر واحد لبيت ساكن فيه ٣ أنفار (أنا ومراتي وابني) ومعندناش لا ضيوف ولا يحزنون بمبلغ 13 ألف جنيه، فلازم أسأله، إيه اللي بيحصل ده ياريس؟ ده أنا لو مصنع مش حاخد بـ13 ألف جنيه كهرباء”. وأضاف: “بسأل المحصل قالي ما حضرتك ساكن في بالم هيلز! ياسلام، هو اللي ساكن في بالم هيلز ده لازم يبقى أوناسيس مش ممكن يعنى يكون مفلس ومعهوش 13 ألف جنيه، مش عارف أقولك إيه يا ريس لكن الحقنا أرجوك،  بسأل المحصل قالي ما حضرتك ساكن في بالم هيلز! ياسلام، هو اللي ساكن في بالم هيلز ده لازم يبقى أوناسيس مش ممكن يعنى يكون مفلس ومعهوش 13 ألف جنيه، مش عارف أقولك إيه يا ريس لكن الحقنا أرجوك”.

 

2- إيمي سالم

في شهر سبتمبر الماضي من العام الجاري نشرت الفنانة “إيمي سالم” فيديو له عبر قناتها الرسمية على موقع الفيدويهات العالمي “يوتيوب”، تشكو فيه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من إرتفاع أسعار مصروفات المدارس الدولية، والتي قد تخطت حاجز الـ 30% مقارنة بالعام الماضي، في حين أن النسبة التي قررتها وزارة التربية والتعليم كانت 14% فقط، مشيرة إلى أن مصاريف أولادها كبيرة جداً، لدرجة أنها تقديرياً توازي مقدم فيلا في إحدي المناطق الراقية، بل وأنها قد تكفي نفقة السفر والتعليم في إحدي المدارس البريطانية الكبري.

.3- هند عاكف

في شهر يونيو الماضي من العام الجاري تبنت الممثلة المصرية “هند عاكف” مباردة “الخير” منذ بداية العام الجاري، والتي هدفها هي مكافحة إرتفاع الأسعار وإستغلال التجار، وأشارت إلى مقاطعة كلاً من الدواجن واللحوم أيضاً، وذلك من خلال إحدي المكالمات الهاتفية برنامج “خط أحمر” والذي يبث على قناة “الحدث اليوم” قائلة

ارتفاع الأسعار بشكل كبير مع حلول شهر رمضان أمر مرفوض ولا يراعي المواطنين البسطاء والفقراء، الياميش كان بـ30 جنيها والآن بـ100 جنيه وأكثر ما يحدث هو انتقام من المواطن المصري البسيط، الياميش مش مهم السنه دي، وهنعلم التجار الأدب، حرام اللي بيعمله التجار وكده بيعملوا مشاكل للدولة مع المواطنين ولازم نقاطع الفراخ واللحمة لتخفيض أسعارها”.

 

4- هالة فاخر

في نهاية العام الماضي 2016، تحدثت الفنانة هالة فاخر حول غلاء الأسعار الباهظ، ببعض التصريحات الجرئية من خلال إحدي حلقات برنامجها “إنتبهوا أيها السادة” والذي يعرض على قناة “الحياة” قائلة

” في نهاية العام الماضي جمهورها بتصريح جريء عن غلاء الأسعار، من خلال برنامجها “انتبهوا أيها السادة” عبر شاشة “الحياة”، وقالت: “بأمانة وأقسم بالله ما بشتري لحمة، غليت بطريقة مستفزة، هي اللحمة دي هاتحييني؟ طبعا لأ، الجبنة غليت، الخضار غلي، الرز مش لاقيينه، يدوهم بدل الرز مكرونة، مافيش رز، وغلوا أسعار السكر، وصل 20 جنيه دلوقتي”.

 

5- وفاء عامر

عندما إرتفعت أسعار الوقود في شهر يونيو الماضي، إستاء المواطنين المصريين، وكان من بينهم الفنانة وفاء عامر، والتي ناشدت عبد الفتاح السيسي من خلال تويتة نشرتها على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك” قائلة

“تخدوا مني ضرائب آخد منك خدمة على أعلى مستوى لكن تاخد مني ضرائب وعافية وحتى علاجي وعمليات جراحية غير معترف بها ليا، طيب ما أنا المشروع اللى لو كبر وأخد فلوس أكتر حادفع أكتر، أنت تنزع الحب والرأفة من الغني والمتوسط الطبقة على الفقير المعدم، أنت تفرق فيمن يعمل ولا يعمل، أنت تعلم الناس كيف تجد بنودا للتهرب الضريبي، أنت تعلم القادر كيف يسرق لأنه يشعر بالظلم لحد أن يدوس ويصبح ظالما.. هل وفرت مشروعات يعمل بها المعدم والفقير هل نميت قدراته هل بحثت عما يناسبه من عمل تنموي حقيقي ليصبح عنصرا منتجا مدمجا مجتمعيا.. حرام القادر إما حيهاجر أو حيسرق”، واختتمت رسالتها: “يا سيادة الرئيس أنا دائما متفائلة الآن تسلل التشاؤم إلى قلبي.. مصر في خطر يا رقابة ضرائب العدل مش حسكت ثاني تعبت”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد