هذا بيتى الأخير.. آخر كلمات نطقها أحد أشهر نجوم الفن قبل وفاتة بثلاثة أشهر.. واشترى قبرا وكان ينزل كل يوم جمعة يقراء فيه القران

ابتدي حياته بالتمثيل في أدوار ثانوية بأفلام عادل امام وبعد كده عمل افلام بطولة مطلقة، اتولد علاء ولى الدين في 28 سبتمبر 1963 في محافظة المنيا مركز بنى مزار، جدة الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية (الجندية) بناها كاملة على نفقته الخاصة واتفتحت لسنين لغاية ما راحت للحكومة وأبوه هو الممثل الراحل سمير ولى الدين اللى كان مدير عام لملاهى القاهرة.

علاء ولى الدين هو ممثل كوميدي (مواليد 28 سبتمبر 1963) وتوفي في 11 فبراير 2003، وكان يوافق أول أيام عيد الاضحى وسبب الوفاة مضاعفات مرض السكر.

مقالات اخرى للكاتب:

جيهان السادات اسرار الحياة التي كانت تعيشها في الظلام.. وقصة العقد الالماس الذي سرقتة من جمعيه خيريه..احد الاصدقاء المقربين للسادات كشف كل المستور

البرلمان المصري يقترح بإلغاء “الدعم السلعي” وتحويل هذا الدعم إلى مبلغ نقدى يصرف شهريا للمواطنين.. تعرف على قيمة هذا المبلغ وما هى السلع التي تندرج تحت هذا الاقتراح

توفي والده وهو في عمر 15 عامًا، وتأثر كثيرًا بوفاته، وحينما سأل عنه في أحد اللقاءات الإعلامية قال: “بابا مسبناش ثروة فلوس استند عليها، سابلي ثورة حقيقية أهم بكتير، وهي حب الناس، وده اللي خلاني اوصل للي انا فيه من نجومية”.

علاء ولى الدين كان ليه دور في ظهور نجوم مثل أحمد حلمى ومحمد سعد وكريم عبد العزيز وكان شريك عمره في الفن محمد هنيدي ومن افلامه في مرحلة البداية (غبى على الزيرو، ايام الغضب، هدى ومعإلى الوزير، الذل، رسالة إلى الوالى، خلطبيطة، حلق حوش، ضحك ولعب وجد وحب، زيارة السيد الرئيس، الارهاب والكباب، المنسي، بخيت وعديلة، بخيت وعديلة (الجردل والكنكة )، وافلام البطولات المطلقة (عبود على الحدود، الناظر، ابن عز، عربى تعريفة (الفيلم ده متكملش لوفاة علاء ولى الدين). مثل في مسرحيات زى مسرحية لما بابا ينام ومسرحية حكيم عيون.

فارق الحياة عن عمر يناهز التاسع والثلاثون والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه، جدير بالذكر أن آخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان ابن عز لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم عربي تعريفه حازم الحديدي.

وكان لعلاء ولي الدين حديث دائم عن الموت، وذكر شقيق علاء ولي الدين معتز انة علاء قبل وفاتة بعام كان يخبره أنه سيترك التمثيل والوسط الفني ويذهب إلى المدينة المنورة ويقيم هناك، وبعد تأدية مناسك العمرة كان قد اشترى أثناء تأدية العمرة مجموعة من المسك والعود والعنبر، وعندما عاد إلى القاهرة اعطها إلى شقيقه وأوصاه أن يُغسل بهذه العطور إذا مات.

الأغرب من هذا أن علاء ولي الدين كان تقريبا على علم بقرب أجله فاشترى قبرا قبل وفاتة بثلاثة أشهر ليقرأ القرآن فيه وعندما تعجبت والدته بما يفعل رد عليها: “ده البيت الأخير اللي هنروح فيه”.

وتوفي الفنان صاحب اجمل ابتسامه التي طالما أمتع الملايين بفنه الرائع في أول ايام عيد الاضحى المبارك في صباح يوم 11 فبراير من عام 2003، بعد إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم نقل إثره إلى المستشفى ولكن كان قد انتقلت روحه إلى الرفيق الأعلى قبل الوصول إلى المستشفى، وكان الخبر بمثابة صدمة في الوسط الفني وحضر العزاء عدد ضخم من نجوم التمثيل والإعلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابوعبدالمحسن يقول

    الله يرحمه،
    ابن ادم مهما طال عمره فإنه يعرف ويتنبئ بدنو اجله وحقيقة حياته الزائله.
    تولانا الله برحمته ولا بد من مراجعة انفسنا