موعد بداية العام الهجري الجديد 1440 فلكيا في مصر والسعودية والإمارات وجميع الدول العربية

ينتظر الكثير موعد بداية العام الهجري الجديد 1440 في جميع بقاع الأرض، فهي مناسبة جليلة توافق ذكرى هجرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة والتي توافق ذكرى بداية وضع التقويم الهجري، حيث تم تقسيم السنة الهجرية إلى 12 شهرا يحتوى كل منها على 29 أو 30 يوماً وفقا لدورة القمر الشهرية حول الأرض، نذكر لكم الآن موعد بداية العام الهجري 1440 من خلال موقعكم نجوم مصرية.

موعد بداية العام الهجري الجديد 1440

العام الهجري الجديد

موعد بداية العام الهجري الجديد 1440

يأتينا العام الهجري الجديد وفقا للحسابات الفلكية في يوم 12 من سبتمبر لعام 2018، ولكن يفصلنا عنها رؤية هلال كل من شهر ذي الحجة وهلال شهر المحرم، وقد تتوافق الرؤية الشرعية واستطاع الهلال في كل شهر مع الحسابات الفلكية وهذا على الأرجح، ويعود ذلك إلى دقة الأجهزة الفلكية الحديثة ومدى تطورها والتي غالبا ما تكون حساباتها صحيحة إذا ما قورنت لاستطلاع هلال الشهر  الجديد في الليلة السابقة له.

ومن الجدير بالذكر أن الحسابات الفلكية أجرت بأن شهر ذي القعدة لهذا العام سيكون 29 يوما، بينما شهر ذي الحجة سيكون تاماً، يمكنكم أيضاً الاطلاع على موعد غرة شهر ذي الحجة، وموعد عيد الأضحى المبارك 2018.

ونحن نعيش أجواء مباركات في الأيام الحالية، فقد بدأ حجاج بيت الله الحرام بالاستعداد لزيارة بيت الله الحرام من أجل إكمال فروض الله تعإلى في شهر ذي الحجة بالحج إلى بيت الله الحرام ونسأل الله لهم السلامة وقبول صالح الأعمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد