منعتها والدتها من التمثيل بسبب قُبلة وقاطعتها شهرين وتزوجت 3 مرات وإبنها مطرب شهير.. لمحات مثيرة في حياة «نهال عنبر»

عشقت التمثيل منذ نعومة أظافرها وكان حلم النجومية يراودها مرارًا وتكرارًا، وإنتظرت الفرصة حتى تقتحم الوسط الفني من خلالها، وحينما جاءت إليها تلك الصدفة في سن مبكرة وما إن همت إلى أن تخطو لـ الشهرة وتحقيق حلمها، إذ بوالدتها تمنعها من السير في هذا المسار وأبعدتها عن مصر خوفًا منها بأن ترى إبنتها في مشاهد تخجل منها، وجرت العديد من الأحداث الكثيرة في حياتها حتى باتت واحدة من نجمات الساحة المتواجدين الآن، إنها الفنانة نهال عنبر وأبرز اللمحات الهامة في حياتها سنستعرضها خلال السطور القادمة.

البطاقة الذاتية

وُلدت نهال عنبر في اليوم الخامس والعشرين من شهر يونيو لعام 1960، لأب كان عمل بهيئة قناة السويس، وأم مصرية، وأحبت “نهال” التمثيل منذ أن كانت طفلة، حيث كانت تشارك بالنشاط المسرحي في المدرسة، وحينما ذهبت لحضور حفلة من حفلات المطرب الراحل عبد الحليم حافظ التي أُقيمت في نادي الجزيرة، شاهدتها هناك صحفية وأعجبت بها كثيرًا، وطلب منها أن تضع صورتها على العدد القادم من مجلة “آخر ساعة”.

 

الصدفة

شاهد المنتج الراحل رمسيس نجيب صورة “نهال” على غلاف المجلة وقرر أن يعرض عليه المشاركة بفيلم “وادي الذكريات” مع السيدة الراحلة شادية، إضافة إلى ذلك رشحها إلى 3 أفلام أخرى تقوم هي بدور البطولة فيها، ولكن والدتها رفضت ذلك في بداية الأمر، حتى إستطاعت إبنتها أن تقنعها.

خوف الأم على إبنتها

بعدما وافقت والدتها على دخول إبنتها التمثيل، وبدأت في تحضير مشاهدها خلال شهرين فُجأت بتراجع والدتها عن قرارها، وكان السبب هو أنها شاهدت أحد الأفلام بها مشهد “قُبلة” فخشيت على إبنتها أن تكون في نفس ذاك المشهد، وسرعان ما ذهبت إلى رمسيس نجيب وأبلغته برفضها نهائيًا دخول “نهال” الوسط الفني والعمل به.

 

قطيعة الأم

بعد ذلك الموقف قاطعت “نهال” والدتها لشهرين متتاليين، لذلك قررت الأخيرة أن ترسلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منها تُبعد فكرة التمثيل عن مخيلتها وأيضًا تستكمل دراستها هناك.

الحياة المهنية

عادت نهال مرة أخرى إلى مصر لكي تلتحق بكلية السياحة والفنادق، وبعد التخرج عملت في مجالها كموظفة بشركة سياحة.

على المستوى الشخصي

تزوجت من عازف الأورج “مجدي الحسيني” وأثمرت الزيجة عن إبن وحيد يدعى “حسام” وهو الآن يعمل كمغني “راب”.

تحقيق الحلم

خلال الفترة التي كانت تعمل بها في شركة السياحة، قررت أن تحقق حلم التمثيل الذي حلمت به، فشاركت بحلقتين من الفوازير، وكان أول ظهور سينمائي لها في عام 1995 من خلال فيلم “طيور الظلام” مع الفنان عادل إمام، وذلك بعدما رُشحت لذلك الدور من خلال المؤلف وحيد حامد الذي كان عميلًا بشركة السياحة التي كانت تعمل بها.

 

الرصيد الفني

شاركت بعد ذلك في العديد من الأعمال السينمائية ومنها “90 دقيقة، جاءنا البيان التالي، المصلحة، السفاح”، بالإضافة إلى مسلسلات عدة وأبرزها “صاحب السعادة، أين قلبي، العراف، هوانم جاردن سيتي، سوق العصر، زي الورد، القاصرات”.

الزيجة الثانية والثالثة

تزوجت نهال للمرة الثانية من “حسام الدين صلاح” وهو مخرج مسرحي، ولكن لم يستمر الزواج بينها سوى سبعة أشهر فقط، وتزوجت ثالث مرة من أحد رجال الأعمال ويدعى “حسن صلاح” وأيضًا لم تستمر الزيجة إلا 4 أشهر وحدث الإنفصال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد