محطات في حياة شريرة السينما المصرية “نعيمة الصغير”

نعيمة الصغير، فنانة شهيرة قدمت العديد من الأعمال المتميزة مع كبار النجوم والنجمات، منذ سبعينات وثمانينات القرن الماضي، واشتهرت بتقديم أدوار الشر على شاشة السينما، وهو الدور الذي أكسبها شهرةً واسعة، وكانت أشهر أدوارها في فيلم الشقة من حق الزوجة، مع كل من الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والراحلة معالي زايد.

نعيمة الصغير

نعيمة الصغير

ميلاد نعيمة الصغير

ولدت الفنانة الراحلة نعيمة الصغير في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 1931، بمحافظة الإسكندرية، واسمها الحقيقي، نعيمة عبد المجيد عبد الجواد، وأول من اكتشفها كان الراحل حسن الإمام.

في بداية حياتها الفنية عملت في المونولوج، بالاشتراك مع زوجها محمد الصغير، بعد ذلك اشتركا سوياً في العديد من الفرق المسرحية، من بينها فرقة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وإبراهيم حمودة.

أعمالها الفنية

شاركت الفنانة الراحلة نعيمة الصغير في العديد من الأعمال طوال مشوارها الفني، واشتهرت من خلال أدوارها بالشخصية الشريرة، مثل دورها في فيلم العفاريت، مع الراحلة مديحة حمدي، عمرو دياب، حمدي الوزير، وقدمت من خلاله شخصية سيدة تقوم بخطف الأطفال لاستغلالهم في أعمال السرقة.

بالإضافة إلى دورها في الشقة من حق الزوجة، مع الراحل محمود عبد العزيز، معالي زايد، عبد الله فرغلي، وقدمت من خلال شخصية الحمى المتسلطة، التي تسعى لتدمير حياة ابنتها الزوجية.

حفيدة الفنانة نعيمة الصغير

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الفنية، صورة للفنانة عبير الصغير، وهي فنانة كانت تقدم الأدوار الثانوية، من ثمانينات القرن الماضي، حتى منتصف التسعينات.

نعيمة الصغير وحفيدتها
نعيمة الصغير وحفيدتها

ولدت حفيدة الفنانة نعيمة الصغير في الخامس عشر من مارس عام 1965، وقدمت العديد من الأدوار مع كبار النجوم والنجمات منذ تسعينات القرن الماضي، حيث شاركت في فيلم مجانين على الطريق، سفاح مدرسة المراهقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ام محمدالصعيدي يقول

    ياريت تجيبو المحطات المهمةف حياتهم علشان الناس تعتبرلانهم فاكرين ان اهل الفن مفيش عندهم هموم ومشاكل وفاكرين ان حياتهم زي الادواراللي بيقدموها