مؤلفة “العفاريت” تجيب عن التساؤل الذي حير الكثيرين”مين بنت مديحة كامل بلية أم لوزة”

مر ما يقارب ال 26 عاماً على عرض فيلم “العفاريت” في دور العرض السينمائية في مصر والذي شارك في بطولته النجم الكبير “عمرو دياب” وشاركته النجمة الجميلة “مديحة كامل” وعدد آخر من الممثلين بالإضافة إلى الأطفال المؤدين لأدوار التسول خلال أحداث الفيلم.

 

سؤال حير الملايين

 

وقد أثار عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدة تساؤلات لها علاقة بنهاية الفيلم المبهمة والتي ما زالت حتى الآن غير معروفة وأهمها “أي الطفلتين تكون ابنة الممثلة مديحة كامل؟” ولماذا كانت نهاية الفيلم بهذا الشكل وما الهدف من ظهور الخاتمة بهذا الغموض الكبير.

 

 

وعندما تم توجيه نفس السؤال إلى مؤلفة الفيلم الكاتبة “ماجدة خير الله” عن أيهما تكون ابنة “مديحة كامل” وكانت تدعى “كريمة” فأجابت :”أنا نفسي معرفش مين فيهم بنت “كريمة” وأوضحت أنه تم توجيه نفس السؤال لها مرات عديدة وكانت ترفض الإجابة عليه حتى لا تفسد مسار وأحداث القصة وتقول أنها لم تفكر أبداً من هذا المنظور وكل ما كانت تريد إيصاله للمشاهد هو إنقاذ الطفلتين في النهاية.

 

تغيير في أحداث القصة

 

بينما أكدت أن الكتابة الأولية لأحداث الفيلم كان من المقرر في نهايته أن تعترف الكاتعة لكريمة بأن ابنتها هي بلية وتأخذها لتعيش معها وتنتهي القصة تقليدية ولكن قررت التغيير في النهاية وجدير بالذكر أن فيلم “العفاريت” من إخراج المخرج الكبير حسام الدين مصطفى” وحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يعني المؤلفه مش عارفه
    هي المفروض مش بليه بنت مديحه كامل هي لوزه
    في لقطه من لقطات الفيلم نادتت الكاتعه عليها وبتقول يا بنت الاكابر معني كدا ان لوزه هي بنت مديحه