لأول مرة حسن يوسف يعلن عن سبب امتناع أحمد زكي عن تقديم شخصية الشيخ محمد الشعراوي

على الرغم من أن الفنان الراحل أحمد زكي يعتبر من انجح الفنانيين الذين برعوا في تجسيد وتقديم عدد من الشخصيات التاريخية، والشخصيات العامة، وشهد له بالنجاح في هذا وعلى الرغم أيضاً من أن مسلسل” امام الدعاه” الذي جسد شخصية وحياة فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي.

احمد زكى وحسن يوسف

أحمد زكي والشيخ الشعراوي

كان من انجح المسلسلات التي قدمت سيرة أحد الأشخاص، إلا أن كل منهما سواءأحمد زكي وتجسيد شخصية أمام الدعاة لم يتفقوا نهائيا، وتفسير ذلك هو أن الفنان الراحل أحمد زكي كان هو أول من عرض عليه تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي.

ولكنه رفض تقديمها وبشدة وطلب من الفنانة شهيرة أن تتوسط بينه، وبين الفنان حسن يوسف، كي يقوم هو باداء هذا الدور بدلا منه، وبالفعل توسطت شهيرة بينهما وعرض الأمر على الفنان حسن يوسف، وبعض كثير من المناقشات والإستفسارات، وافق حسن يوسف على تقديم الشخصية.

ولكن السؤال الذي كان ومازال يطرح نفسه حتى الآن هو ما السبب الذي جعل أحمد زكي يتنحى عن تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي؟ وهذا هو ما فسره الآن الفنان حسن يوسف، على تقديم الشخصية وهذا هو ما فسره الآن الفنان حسن يوسف وبعض المصادر المقربة من الفنان أحمد زكي.

حيث أكدوا على أن سبب رفض زكي لأداء هذا الدور هو أنه كان على اقتناع تام بأنه لا يشبه الشيخ الشعراوي مطلقا، وأنه لن يتمكن من إقناع الجمهور به لذلك سلم راية الدور إلى الفنان حسن يوسف، لقربه من الشيخ الشعراوي في الشبه وفي الجسد وبالفعل استطاع حسن يوسف، أن يقدم الشخصية كما يجب أن تكون في عام 2003 وهذا هو ما أشاد به الفنان الراحل أحمد زكي قبل وفاته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد ابو المنذر يقول

    نجح حسن يوسف وشمس البارودي و شادية في افساد ملايين الشباب …ونسال الله ان يغفر لمن تابوا وخرجوا من مستنقع العهر المسمى الفن …فمتى سيتوب حسن يوسف…ولا توبة بلا خروج نهائي من المستنقع ؟!