كيف بشرت السماء بقدوم سيدنا محمد رحمه للعالمين؟

الدين الاسلامي هو اخر الاديان السماوية التي انزلت رحمه من رب العالمين لعباده، وكانت رسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم من أعظم وأفضل الرسالات السماوية وأشملها، وذلك لما حمله الاسلام من خير شامل للبشرية جمعاء، ولذلك فقد شملها الله بعنايته وفضله، فجعل للدين الاسلامى دلائل كثيرة عليه وبشارات عديدة تقود اليه، ومن اهمها تبشير كل نبي قومه بأن سيأتي في يوم من الايام نبي يبعث بالرحمة الي العالمين.

فقد ذكر رب العزة بكل وضوح أن النبي الامي _ وهو يقصد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم _ قد ذكر بالاسم في كل من التوراة والانجيل، وان كان اليهود قد حذفوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من كتبهم، لكن تبفي الصفات التي ذكرت عنه تبشر بقدومه، وفي هذه الصفات لا يشترك فيها اثنان.

وعندما اعلم الله سبحانه وتعإلى الانبياء والرسل عن قدوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كان ذلك من اجل أن ينقلوا الرساله لاقوامهم واتباعهم من اجل أن يؤمنوا بما لا شك فيه أن سيدي وحبيبي محمد هو خاتم الانبياء والمرسلين من رب العالمين، والذي كان تلبيه من رب العزة لدعوة الخليل ابراهيم عليه السلام والذي دعاه أن يبعث فيهم رسولا ليتلو عليهم الايات ويذكرهم وينذرهم.

كما بشر به أيضاً عيسي المسيح بن مريم العذراء، عندما اخبر قومه عن أحمد الذي يأتي من بعده، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول دائما انه دعوة ابراهيم لربه وبشره عيسي وان السيدة امنه بنت وهب عندما حملت به قد رأت نور يخرج منها اضاء قصور الشام.

و في القصة المشهورة التي أخبرنا فيها الصحابي سلمان الفارسي رضي الله عنه، انه كان هناك راهب عمورية وحين جاءته المنية، قال للصحابي الكبير عن سيدنا محمد الذي سوف يبعث بدين سيدنا ابراهيم وان لحقه فيجب أن يؤمن به، وتشاء الاقدار أن يقع سيدنا سلمان في الاسر فيأتي نبينا الحبيب الي المدينة، ويحاول سلمان أن يقدم له طعاما على انه صدقه فلا يأكل منه المصطفي، فلما عرضه سلمان على انه هديه اكل منه سيدنا النبي، وهنا رأي سلمان خاتم النبوة بين كتفي سيدنا محمد واسلم فحسن اسلامه.

ز كان سلمه بن وقش رضي الله عنه يخبر عن جار له يهودي كان دائم البشاره بنبي يبعث بالرحمه الي العالمين يخرج من مكه، حتى بعث محمد فامن به من امن الا هذا اليهودي حسدا له على نعمه الله بعبده محمد.

و هذه قصه هرقل مع ابي سفيان عندما اخبره بانه يعلم بقدوم محمد صلى الله عليه وسلم، ولكنه لم يكن يعلم بانه سيخرج من العرب وتحديدا قريش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ahmedabdelsalam يقول

    الحمد لله رب العالمين على قدوم محمد رسول الله رحمة للعالمين