قصة وزير سجنه معمر القذافي بسبب الفنان عادل إمام

عادل إمام، ممثل مصري مسرحي وسينمائي، له العديد من الأدوار السياسية الهامة طوال تاريخه الفني الحافل بالعديد من الأعمال المتميزة والرائعة، دائماً ما يناقش في أفلامه أو أعماله المسرحية قضايا شائكة وهامة لم يستطيع غيره من الفنانين القيام بها، كمسرحية الزعيم.

البداية تعود عندما علم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي من رجاله المقربين، أن الفنان الكوميدي المصري عادل إمام يسخر منه في إحدى مسرحياته، هنا جن جنون الزعيم الليبي الراحل وأراد أن يثأر منه لولا تدخل أحد وزراء معمر القذافي الذي كشف المخطط لاغتيال عادل إمام.

أكد الرواية الماكيير السينمائي الشهير محمد عشوب، وأكد ذلك في أحد لقاءاته مع عمرو الليثي، وأكد أن الرئيس الليبي كان سريع الغضب مثل الأطفال، وعندما أخبره بعض رجاله حول السخرية منه في مسرحية للفنان عادل إمام، أمر الزعيم الليبي الراحل بإرسال بعض الأشخاص للقاهرة لرؤية المسرحية ونقل أحداثها للزعيم الليبي.

و في أخطر تصريح أكد الماكيير محمد عشوب، أنه لديه بعض الأصدقاء المقربين من القيادة والمخابرات في ليبيا، وأكد له صديقه أن الرئيس الليبي ينوي التخلص من عادل إمام عن طريق بعض المرتزقة لاغتيال الزعيم عادل إمام، ومن ثم يتم القبض عليهم ويحاكموا كأن شيءلم يكن.

و بعد أن علم عشوب بحقيقة تنفيذ هذا السيناريو ضد عادل إمام، ذهب عشوب لوزير الإعلام في عهد القذافي وأخبره بهذا المخطط الخبيث، وأخبره الوزير الليبي أنه لم يعلم شيءحول هذا الأمر، ولكنه سوف يقوم بإلغاء جميع الحفلات المسرحية لأي ظرف، وعندما علم القذافي بهذا قرر سجن وزير الإعلام الليبي عبد الله منصور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد