في ذكرى ميلاده، محطات في حياة على حميدة

على حميدة، فنان اشتهر في ثمانينات القرن الماضي، بعد تحقيق أشهر أغانيه شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، وحققت نسخة ألبوم لولاكي أكثر من 6 مليون نسخة، في سابقة تعد الأولى من نوعها لمطربي الثمانينات من القرن الماضي، بالإضافة إلى نبرة صوته القوية التي لم يمتلكها مطرب غيره من أبناء جيله.

علي حميدة

على حميدة

ميلاد على حميدة

بحسب موسوعة ويكيبيديا، فأنه من مواليد السادس عشر من مارس، ولكن العديد من المواقع الفنية أكدت أنه مواليد العشرين من مايو عام 1965، بمحافظة مرسى مطروح، وليس من مواليد ليبيا كما يقول البعض.

أعماله الفنية

أشهر أعماله والتي حقق من خلالها شهرة كبيرة كانت أغنية لولاكي، التي لحنها له الفنان الكبير حميد الشاعري، وأحدثت ضجة كبيرة في عالم الكاسيت في تلك الفترة، بالإضافة إلى تقديمه عدد من الألبومات الغنائية الأخرى ولكنها لم تحقق النجاح المنتظر، عكس لولاكي، ومن أبرز أعماله

  • ألبوم ناديني
  • نن العين
  • خان العشرة
  • ألبوم لولاكي الذي صدر في عام 1988

ومن أبرز الأعمال التمثيلية

  • فيلم لولاكي
  • فيلم مولد نجم
  • مسلسل سيت كوم نصيب وقسمة في عام 2009

اختفاء على حميدة

اختفي الفنان على حميدة لفترة كبيرة بعد نجاح أغنيته الشهيرة لولاكي، لكنه عاود الظهر بشكل تدريجي من خلال العديد من البرامج واللقاءات التليفزيونية، وكان ذلك في عام 2000، بعد مشاركته في مسلسل سيت كوم كضيف شرف، بعد أن غنى تترات البداية والنهاية.

على حميدة
على حميدة

تصريحات على حميدة بعد ظهوره

في خلال حواره مع الإعلامي طوني خليفة، عبر برنامج أسرار تحت الكوبري، قال الفنان الكبير أن نجل الرئيس الأسبق، علاء مبارك، كان قد لفق له تهمة الشذوذ الجنسي، وأن نجل الرئيس السابق هو من أبعده عن الغناء لفترة طويلة.

وفي تصريحات أخرى في برنامج الوسط الفني، الذي كان يذاع على قناة الفراعين، أكد أن بعض المطربين طلبوا من علاء مبارك إبعادي عن الوسط الفني، بعد نجاح أغنيتي الشهيرة، أثناء لعبهم الكرة سوياً، مضيفاً أنه لعب الكرة مع نجل الرئيس الأسبق مرة واحدة فقط.

على حميدة
على حميدة

وفي تصريحات أخرى تراجع الفنان الكبير عن اتهامه لعلاء مبارك بأنه السبب في بعده عن الفن، وأكد أن نجل الرئيس الأسبق شخصية محترمة، ولكن سبب سجنه الحقيقي كان بسبب تراكم الضرائب عليه.

سجن على حميدة

تم سجن الفنان الكبير بعد تراكم الضرائب عليه، وأكد أنه باع شقته وسياراته الخاصة، وسدد غرامة مالية قدرها عشرة آلاف جنيهاً، وقام محاميه بالتفاوض على بعض ممتلكاته من أجل سداد الضرائب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد