فنانين كنا نظن أنهم مصريين.. ولكن أصولهم ترجع إلى جنسيات اخري

فنانين عاشوا في مصر واثروا فينا بأعمالهم الفنية التي قدموها ولا نعلم أن هؤلاء النجوم لا ينتمون إلى الأصول العربية فالبعض منهم ينتمي إلى الجنسيات الأجنبية فتابعوا معنا هذا المقال وستتعرفون على جنسيات نجومكم المفضلين لديكم، منهم فنانين كبار كنا نظن أنهم ينتمون إلى الجنسيات المصرية ولكن ترجع أصولهم إلى جنسيات أوروبية، من بين هؤلاء مشاهير من زمن الفن الجميل والبعض منهم لن تتخيل أنه لا ينتمي إلى الجنسية المصرية.

جنسيات الجوم

أصول بعض مشاهير عالم الفن

فارس أحلام البنات في فترة الثمانينات الفنان حسين فهمي تظهر على ملامحه أصوله الشركسية بشكل كبير بوجهه الأشقر وعيناه الخضراء ورث هذه الملامح عن جده السيد محمد باشا فهمي الذي كان يعمل ناظر القصر الملكي في ولاية السلطان حسين وكان أيضاً عضو في مجلس الشيوخ وشقيقه الفنان مصطفى  فهمي من نفس العائلة ونفس الأصول الأوروبية.

قد تنتابك حالة من الدهشة عندما تعلم أن الفنان فريد شوفي يندرج اسمه تحت قائمة الفنانين الذين ترجع جنسياتهم إلى أصول أجنبية فريد شوفي نصف أسرته تركي والنصف الثاني مصري كان والده حاصل على الجنسية التركية ولد في حي السيدة زينب سنه 1920.

اشتهرت لبلبه بهذا الاسم في مصر ولكني اسمها الحقيقي نيونشكا مانوج ترجع أصول لبلبه إلى الأرمنية.

هند رستم اشتهرت بلقب حسناء السينما المصرية في فترة الستينيات كانت هند رستم نجمة شباك يرجع جمالها إلى الأصول التركية كان والدها تركي الجنسية ووالدتها مصرية.

مفاجأه بالنسبه لك أن تعلم أن الفنان أحمد زاهر ينتمي إلى أصول أجنبية وانه غير مصري والد أحمد في تركيا مدينة قونية.

إبراهيم خان من أصل سوداني عاش في القاهرة والتحق بمهنة التمثيل عاش عمره كله في مصر ولم يحصل على الجنسية المصرية فضل الأحتفاظ بجنسيتة الأصلية وهي السودانية.

لوسي أو إنعام محمد سعد عبد الوهاب أشتهرت بالرقص الشرفي في أحد اللقاءات قالت أنها من فلسطين تحديدا من الخليل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد