فقط في مصر: أسماء «قرى» في مصر محرجة للغايه لن تستطيع حتى أن تنطقها.. تعرف عليها

فقط هذا في مصر، عندما يصادفك أنك تذهب إلى مكان ما، وتفاجئ بأن هذا المكان يسمى «ميت البز»، فيبدو عليك الإحراج عند نطق إسم هذه المنطقة، قبل أن يتم تغير أسم القرية إلى «ميت النور»، ونروي لكم كيف تم تغيير أسم القرية، “وروت لنا إحدى سيدات هذه القرية أنها اتصلت بمحافظ الغربيه في يوم ما لتقدم له طلب يخص منزلها، فسألها عن عنونها التي تسكن فيه، فجأبته «ميت..،  ثُم سكتت واستحت أن تكمل إسم القرية، فقال لها المحافظ فهمتك، فصدر المحافظ قرار بتغيير إسم هذه القرية إلى «ميت النور».

أغرب اسامي لقرى مصر

أغرب اسامي لقرى مصر

ولكن هناك العديد من القرى في مصر لها أسماء محرجة ومعيبة، صعب أكثر من إسم قرية “ميت البز” التي تم تغيير أسمها، هذه القرى لم يتغير أسمها حتى الآن.

إليكم أسماء القرى المحرجة ذات النطق المعيب:

قرية الكعبيش

هذه القرية تقع في محافظة الجيزة، يقول سكان هذه القرية أن الإسم لا يعني شيءاً، قد يكون تعديل لأسم آخر، ولكن لا نعلم من أطلق الاسم على قريتنا، ولماذا سميت بهذا الإسم، فليس للإسم أي دلالة أو معنى أو حتى إسم شخص ما في التاريخ المصري، طالب أهالي هذه القرية أكثر من مره تغيير إسم القرية، وبالفعل تم تغيير أسم القرية على إسم العالم الكبير الراحل «أحمد زويل».

قرية الجربوعه

يبدو من الإسم أنه سب واضح، تقع هذه القرية في محافظة البحيرة، طلب أهلها تغيير أسم القرية أكثر من مره، لانهم يقابلون السخرية من القرى الأخرى بسبب إسم هذه القرية، فضلاً عن أن أسم القرية يكتب في البطاقه الشخصية، فيقال فلأنه جربوعة.

وفي نفس الوقت طالب أهالي قرى البحيرة الأخرى، بتغيير أسم قريتهم، فمنها قرى «كمعشة» و«العكريشة» و«الشفخانة» و«الشفخانة»، جميعها أسامي محرجة لأهالي القرية، وطالب أهالي قرية السحالي بتغيير الإسم ايضاً، وهو إسم ينتمي إلى فصيلة الزواحف.

قرية عبيد الشردا

يحكى أن طفلاً ذهب إلى المدرسة صباحاً، فسأله مدرسة أين تسكن، فقال له الطفل في قرية «عبيد الشردا»، فسخر منه أصدقائه الأطفال في المدرسة، ونعتوه “ياعبد”، ويرجع إسم هذه القرية في منطقة العباسية بحي الحسينية، وسميت بهذا الإسم نسبة إلى جند “عبيد الشر الحسينية” التابع لحسين أبن جوهر الصقلي وزير الحاكم بأمر الله الفاطمي، وبعد مرور الزمن زاد على الإسم حرف الدال لتصبح عبيد الشردا.

قرية العبيط:

ليس هناك أقبح من أن تسكن في مكان تسكن فيه ويسخر منك اهالي القرى الأخرى يسكن بـ«العبيط»، تقع هذه القرية في جاردن سيتي بوسط القاهرة، بالقرب من ميدان التحرير، نبض الثورة المصرية، يقع بالقرب من مسجد العبيط الذي سمي على إسم الشيخ محمد العبيط، ويحمل إسم هذه القرية أكثر من إسم شعبي آخر مثل الدرويش، ويعني إسم العبيط في اللغة العامية “شخص بلا أهلية”، ومن الغريب أن الخديوي اسماعيل بني سراي الإسماعيلية بجوارة.

قرية الخرقانية:

هذه القرية تابعة لمحافظة القليوبية، وتقع في مدينة القناطر الخيرية، يقال إن هذه القرية كانت شهيرة جداً في زمن المماليك، وكانت تعتبر مصيفاً للخلفاء، وكانت تسمى وقتها «الخقانية»، ولكن إنحرف إسمها بعد ذلك إلى قرية «الخرقانية»، ويبدو من أسمها، ويعتبر معنى إسم القرية الخرق في اللغة العامية “فض غشاء البكارة”، وهو ما يعتبر إسم محرجاً لإهالي القرية الذين يسكنون فيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد