ركض وراء “الشهرة” وألقاه “خاطر” من “الترام” وطرده من المسرح وطاردته هذه الشائعة.. محطات في حياة «محمد أنور»

سعى راكضًا وراء حلم النجومية والشهرة حتى حصل عليها مع بقية زملائه من خلال مسرحيات “مسرح مصر” الذي قاده الفنان أشرف عبد الباقي، وكانت له بمثابة نقلة فنية فتحت له أبواب الفن على مصرعيه، حيث رُشح إلى عدة أفلام بجانب المسلسلات التليفزيونية، ووطأت أقدامه بداية طريق النجومية، إنه الممثل الشاب “محمد أنور”.

البطاقة الذاتية

في اليوم السابع من شهر يناير لعام 1989 وُلد “محمد أنور” بمحافظة الإسكندرية، ومن ثم إنتقل إلى حي “المطرية” بمحافظة القاهرة، وإلتحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وإنضم إلى فرقة مسرح الجامعة، وأراد أن يُصقل موهبته الفنية بالدراسة، لذا إلتحق بالمعهد العال للفنون المسرحية شعبة إخراج وتمثيل.

 

وكانا الثنائي “حمدي المرغني ومصطفي خاطر” زملائه بالجامعة، وقص “أنور” عن موقف فكاهي حدث بينه وبين “خاطر”، وأبرزها هو موقف طرده من مسرح الجامعة، حيث كان لا يعلم بأن الأخير هو رئيس الفريق، فإضطر “أنور” أن يعمل في محل ملابس حتى عاد ثانية إلى الفرقة.

وهناك موقف آخر وهو إلقاء خاطر بأنور من الترام وإنهال عليه بالضرب، وكان ذلك بسبب الإلحاح المتزيد من الأخير يعمله مع في مسرحية ما بالجامعة.

رحلة الفن

بعد ذلك إلتقى أنور بالفنان سامح حسين الذي رشحه إلى دور بسيط في مسلسل “راجل وست ستات” في عام 2009، وبدأت أقدامه تتشبث أضواء الشهرة حينما شارك بفرقة تياترو مصر مع الفنان أشرف عبد الباقي ومن ثم تحولت إلى “مسرح مصر” ونالت من الشهرة ما نالت.

خداع رزان مغربي

إتفق “أشرف عبد الباقي” مع محمد أنور وسارة الدرزاوي على تنفيذ مقلب في برنامج “جد جدًا” الفنانة رزان مغربي، حيث دخلا وكأنهما حبيبين وعلى وشك الزواج ويتحدثون حول مفاوضات الزواج والأشياء التي يتحملها العروس والعريس، وفي النهاية أعلن “عبد الباقي” لرزان بأنه مقلب، فعلقت الأخيرة قائلة:

“هما شاطرين، عاملين إنهم متجوزين، بس هما الاتنين فشلة”.

شائعة زواجه

في أحد العروض المسرحية كان هنالك مشهد رومانسي جمع أنور وسارة، فتم تدأول هذا المقطع وظن البعض بأنهما قد إرتبطا، ولكن نفي أنور تلك الشائعة من خلال حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور “إنستجرام”.

 

الأعمال الآخرى

شارك أنور بفيلم “أوشن 14” وهو أول عمل سينمائي له ثم تبعه بـ “جحيم في الهند” مع محمد إمام، ومن ثم شارك بمسلسل “الدخول في الممنوع” مع الممثل الشاب أحمد فلوكس، وعزت أبو عوف، وإيمان العاصي، ومسلسل إذاعي آخر “ثلاثي أضواء الراديو” الذي عُرض في رمضان 2016، وغيرها من الأعمال.

زواجه

تزوج “أنور” في شهر أبريل من عام 2017 من فتاة خارج الوسط الفني تدعى “نوران عاصم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد