طرده «عبد الوهاب» من البروفة وتزوج 12 مرة.. محطات في حياة «حلمي بكر» صاحب الـ 80 عام

الألحان هي عبارة تتكون الألحان غالبا من جملة موسيقية واحدة أو أكثر، وعادة ما تتكرر طوال زمن الأغنية أو القطعة الموسيقية في عدة أشكال مختلفة. كما قد يمكن وصف الألحان على أساس حركة اللحن أو الاهتزازات، والملحن هو من يقوم بتأليف لحن مناسب يتماشى مع كلمات الأغنية بحيث تحتوي على إيقاع موسيقى متناسق ويجب ترتيب عناصر الموسيقى تظهر الكثير من الملحنين العظماء خلال تلك العصور المختلفة ومن اشهرهم هو الملحن حلمي بكر والذي اجتاز عالم الفن بجدارة وأثير الجدل بين الناس.

الملحن حلمي بكر وهو من مواليد عام 1937 في القاهرة، ولقد تخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية، ولقد عمل كمدرس في احد المدارس الحكومية، وهو قد اكتشف من قبل الفنانة القديرة وردة الجزائرية، لأنه كان موهوب فقدمته لمدير الإذاعة ووقتها كان حسن الشجاعي وهو الذي قد اعجب بألحانه، وبالفعل قدم لحن أغنية ” كل عام وأنتم بخير” وكانت تلك الأغنية للمطرب عبد اللطيف التلباني.

  • مشواره الفني

فقد قدم حلمي أبو بكر ما يقرب من 48 لحن للمسرحية الغنائية منها ” مسرحية حواديت، سيدتي الجميلة، موسيقى في الحي الشرقي” وغيرها، ولقد نال حلمي بكر على الكثير من الجوائز والأوسمة، ومن اهم تلك الجوائز هي جائزة أحسن ملحن عربي ومقدمة من رئيس الوزراء السابق فؤاد محي الدين، وكذلك فحصل على جائزة التفوق من وزير الإعلام السابق صفوت الشريف، ولقد قابل الكثير من عملاقة الفن منهم محمد عبد الوهاب، أم كلثوم، محمد قنديل وغيرهم من الفنانين العظماء، وكان الصديق الودود للمطرب محمد عبد الوهاب، كما انه قد لحن حوالي 6 أغاني للمطرب القدير عبد الحليم حافظ، ووصف محمد عبد الوهاب بانه صاحب أفضل إحساس.

  • حياته الشخصية

فقد صرح الملحن حلمي أبو بكر بأنه قد تزوج 12 مرة، ولقد كانت الزوجة الأولى هي الفنانة القديرة سهير رمزي وهي حبه الأول والوحيد، وكذلك فقد تزوج من شاهيناز، وهي شقيقة الفنانة شويكار، وكذلك فقد تزوج من ابنة خالة المطربة أصالة وهي رندا، ثم بعدها تزوج من فتاة تبلغ من العمر سبعة عشر عام ولذلك فقد لقب بلقب شهريار الفن لكثرة عدد الزيجات.

ولم يقبل بالاتهام الموجه إليه وهو انه مزواج فقال انه يفعل ما أمره الله به ويرفض إرتكاب المعاصي ولا يريد أحد أن يتدخل في حياته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد