حلا شيحة.. اعتزلت الفن بعد سنوات قليلة، عملت كداعية إسلامية وتزوجت من شخص كندي

حلا شيحة، فنانة مصرية معتزلة، قدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة طوال مسيرتها القصيرة مع عالم الفن والأضواء، على الرغم من قلة أعمالها، إلا أنها استطاعت أن تجذب الآنظار إليها، خاصةً بعد مشاركتها مسلسل وجه القمر مع الفنانة فاتن حمامة، وكانت أشهر أدوارها دور نوسة في فيلم اللمبي مع الفنان الكوميدي محمد سعد، الفنانة عبلة كامل، وحسن حسني.

ميلادها ونشأتها

ولدت الفنانة المعتزلة حلا شيحة في الثالث والعشرين من فبراير عام 1979، بمحافظة الإسكندرية، والدتها من أصل لبناني، ووالدها هو الفنان التشكيلي الكبير أحمد شيحة، لديها ثلاثة أخوات، هن هلا، مايا، رشا شيحة، بينهن أثنتان تعملان في الوسط الفني.

أعمالها الفنية

كان للفنانة حلا شيحة العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، بدايتها كانت من خلال مسلسل مع الفنان الكبير حسين فهمي، ثم توالت عليها الأعمال، وشاركت في فيلم السلم والثعبان، مع كل من هاني سلامة، أحمد حلمي، ثم فيلم اللمبي الذي حققت من خلاله نقلة كبيرة في حياتها الفنية، ثم شاركت الفنان الراحل عامر منيب فيلم كامل الأوصاف، وأخر أفلامها كان عريس من جهة أمنية مع الزعيم عادل إمام، شريف منير، لبلبة.

اعتزالها الفن

قبل سنوات قليلة أعلنت الفنانة المعتزلة حلا شيحة عن نيتها اعتزال الوسط الفني، حيث أكدت في إحدى مداخلتها الهاتفية عبر قناة الناس الفضائية، أنها كانت فتاة مثل كل فتيات جيلها، تمتلك الشهرة والمال، وكل ما تتمناه أي فتاة أخرى في سنها، ولكنها كانت تشعر أنها غير سعيدة على الإطلاق.

حلا شيحة
حلا شيحة

و أضافت أنها قبل إعلانها اعتزال الفن، كانت تدخل في نوبات بكاء شديد للغاية، الأمر الذي جعل والدها يقلق عليها بسبب بكاءها الغير مبرر، وأسردت قائلة أنها رأت رؤية في منامها وكأنها في يوم القيامة، ولحظ حسابها جاءها ملك وأخذها إلى مكان يشبه البحر ولكن مياهه كانت غريبة اللون وغير صافية، بحسب ما ذكرت الفنانة المعتزلة، ومن هنا بدأت تفكر في الاعتزال.

وبعد هذا الحلم بأيام قليلة، تضيف حلا شيحة قائلة، أنها حلمت بأنها تمسك بيديها مصحف مفتوح على سورة يس، وفور استيقاظها من النوم قرأت سورة يس، وأضافت أنها حالها تبدل 180 درجة.

ومع سماعها أذان العشاء، قررت حلا شيحة لأول مرة في حياتها أن تصلي صلاة العشاء، وظلت تدعي ربها في السجدة الأخيرة لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة.

زواج حلا شيحة

تزوجت الفنانة المعتزلة حلا شيحة مرتان، الأولى من مطرب فريق وسط البلد هاني عادل، ولكن تم الانفصال قبل إتمام مراسم الزفاف، أما الزواج الثاني فكان من شخص كندي أعلن إسلامه قبل زواجه من الفنانة المعتزلة يدعى يوسف هاريسون.

حلا شيحة وهاني عادل
حلا شيحة وهاني عادل

حاليا تعيش الفنانة المعتزلة حلا شيحة بمحافظة الإسكندرية برفقة زوجها الكندي الأصل، بعد سنوات من الإقامة خارج مصر برفقة زوجها، وتعمل حالياً في إحدى المراكز الدينية كداعية إسلامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد