حكاية مبارك في عين الحفيد عمر علاء مبارك.. نجل “علاء” يعرض حياة أسرة الرئيس الأسبق كما لم ترها من قبل.. لحظات نادرة تجمعه بوالده وشقيقه الراحل.. صور وذكريات.. ورسالة للجد: لا تحتاج إلى تعليق

رغم مرور 8 سنوات على تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن حكم مصر، لا تزل الذكريات تداعب الحفيد الأكبر للرئيس السابق عمر علاء مبارك، ويقف هذا الشاب الصغير شاهداَ على احداث كثيره كانت تدور بعيدا عن اعين الصحافه والاعلام بشكل عام لأنه كان بالتأكيد قريب من جده الرئيس السابق في قصر الرئاسه، ولكن يوجد احداث كان يعيها عمر حدثت في وقت قريب واحداف اخرى لم يكن يعى تفاصيل اجتماعات جده ولقاءاته بالوزراء والمسؤولين، ربما لم يعرف في أواخر يناير وأوائل فبراير 2011.

وهو الآن لن نقول طفل صغير بل اصبح شاب في ريعان شبابه في سن 14 عام يعى ويدرك ما يدور حوله، وهذا ما ستكتشفه من اوهله الاولى التي تلقى فيها النظره على الحساب الشخصى لعمر علاء مبارك على موقع التواصل الاجتماعى “انستجرام”، حيث دائما ما يوجه رسائل إلى جده وإلى شقيقه الراحل محمد علاء مبارك الذي كان رحيله بمثابه زلزال قوى هز الرئيس السابق وقصر الرئاسه وقتها عام 2009، وكان عمر عندما رحل شقيقه محمد عن عالمنا كان لايزل في السادسه من عمره، ولم يعى عمر ان “محمد” الذي كان يشاركه اللعب قبل ساعات قليله، سافر في رحله طويله ولن يعود،  يقف الطفل الصغير، مختزلاً جانبًا لم نره وربما لم نفكر فيه من قبل.

عمر وشقيقه الراحل محمد

 

ودائما ما يعبر عمر بفخره بوالده حتى بعد الظروف التي مره بها وحرمانه منه ومن العم جمال مبارك ومن جده الرئيس السابق مبارك الذي قضو فتره طويله بين جدران السجن على زمه القضايا التي لاتزل في اروقه المحاكم المصريه، ولكن رغم اى شيءيقول عمر على حسابه على موقع انستجرام انه فجور جداً بعائلته الصغيره.

عمر محمد في احضان والدهم علاء مبارك وهم اطفال

 

وبزيارتك لحساب عمر على موقع التواصل الاجتماعى ستشعر من اوهله الاولى بصور كثيره يعود بها هذا الشاب الصغير إلى الماضى القريب وصور احتفالاته مع شقيقه الراحل الذي دائما ما يتذكره وينشر صور كثيره تجمهم في كل المناسبات التي يوصفها عمر انها لا تنسى مهما مر عليها الزمان، وستجد في الحساب أيضاً صور توضح عن ابن عاش لحظات صعبه في بدايه عمره حيث مراره تجربة سجن والده، الذي يعلن كل يوم عن فخره به، تجربة إنسانية متكامله ويستقر فوقه اسم “عمر علاء مبارك”.

عمر وشقيقه الراحل محمد في احد المناسبات

 

عمر وشقيقه الراحل محمد بزى الجيش المصرى

 

مبارك وساله عمر علاء له

ويحمل الحساب أيضاً صور كثيره خاصه بجده الرئيس السابق حسنى مبارك، ومن بين هذا رساله لعمر تستقر بجوار صورة لـ”مبارك” بالملابس الرياضية ناظرًا لحفيده الصغير الذي يجلس رافعًا قدميه فوق كرسيه.

وكانت الرساله في تاريخ 4 مايو 2016 في هذا التاريخ عيد ميلاد محمد حسنى مبارك، لينشر عمر تلك الصورة ويكتب بجوارها: “عيد ميلاد سعيد لأفضل جد في العالم، لن أنسى أبدا الأشياء التي فعلتها معى، أنا مبتهج لأن الجميع بدأ يرى الحقيقة، والناس بدأوا يدركون أن جميع الإشاعات التي انتشرت عنك وعن عائلتنا كانت مجرد هراء، ربنا لا يظلم أحدًا، وقريبًا الجميع سيعلم أن كل هذا كان خطة الولايات المتحدة الأمريكيه”.

هذه ليست الصورة الوحيده للرئيس السابق حسنى مبارك في حساب حفيده على موقع انستجرام، حيث أن عمر لا يتوقف عن إعلان فخره واعتزازه الدائم بالرئيس الأسبق، ونشر “عمر” في وقت سابق صورة أخرى لجده بزى القوات الجويه عندما كان قائد لها، وصوره اخرى تحمل بعض كلمات جده مبارك: “الشعب أعطانى مسؤولية بناء مستقبل هذه الأمة، وفعلت ذلك بشرف”، وبجوارها يكتب عمر: “لا تحتاج إلى تعليق”.

عمر برفقة والده مع كأس الأمم الأفريقية

 

عمر مبارك مع النجم الألمانى “جوتزه”

 

عمر في استاد “أليانز أرينا” معقل بايرن ميونخ الألمانى

 

عمر مع اللاعب مصري الأصل ستيفان شعراوى

 

عمر مع محمد زيدان

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد