حسين رياض| عملية جراحية حولت صوتي من “صوت البلبل” إلى صوت غليظ

ولد الفنان حسين رياض في الثالث عشر من يناير عام 1965، من مواليد السيدة زينب، بدأ حياته الفنية حيث كان يدرس الثانوية وانضم حينها لفريق الهواة حيث كان يدربه شقيق الفنان يوسف وهبي، وبالفعل شارك في العديد من الأعمال المسرحية وكان أول عمل مسرحي يقوم به هو (خلي بالك من امياي)، وعمل مع عده فرق مسرحيه ساهمت كثيرا في نجاحه وظهوره مثل فرقه الريحاني، ويوسف وهبي، واتحاد الممثلين وغيرها من الفرق.

 

 

 

كان الفنان حسين رياض يعاني من تهدج صوته الذي حصره في أدوار معينه لما كان يعانيه من تهدج صوته الذي جعل جمهوره يظن انه كبير السن على الرغم من انه لم يكن يتجاوز الأربعين من عمره، والسر وراء هذا التهدج أنه كان مصابا بتضخم خطير بالغضروف أدي إلى ضرورة تدخل جراحي لكي يزيل هذا الورم وكان من الأضرار التي لحقت به هو تغيير نبره صوته بهذا الشكل.

 

 

 

وهذا التهدج جعله يلقب بأب السينما المصرية حيث أتقن دور الأب الذي يعول الأسرة ويهتم بجميع شئونها ويخاف كثيرا على أفرادها، وبجانب صوته كان لديه مقومات جسديه جعلته ينجح نجاحا منقطع النظير.

 

 

 

وصرح الفنان حسين رياض من خلال احدي الحوارات مع مجله الكواكب أنه كان لديه صوت يشبه صوت البلبل في جماله وروعته، وشارك في (تاجر البندقية) حيث لعب دور أنطونيو وقال انه كان يخرج من فمه أنغام وموسيفي عذبه مش كلام وبس ولكن بعد تلك العملية أصبح يلعب دور (شيلوك) العجوز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد