حبس شيرين وريهام سعيد وجوهرة وشائعات طاردت سيلفستر ورحيل فنانين.. أهم أحداث شهر «فبراير»

بداية شهر جديد ووداعًا لشهر كان حافلًا بالأحداث والشائعات، والتي لن تزال تتكرر هذا الشهر وطوال العام، ولكن وبالرغم من أن شهر فبراير كان قصيرًا 28 يومًا فقط، إلا أنه كان حافلًا بالأحداث، والمهرجانات الداخلية والعالمية، وأخبار الزواج عن الفنانين، والشائعات التي ترددت حولهم، وأحكام بالحبس والسجن للبعض الآخر، إطلاق سراح آخرين، وحفلات غنائية ضخمة أقيمت هذا الشهر، وفيما يلي سنعرض لكم نظرة سريعة على أبرز وأهم الأحداث التي حدثت في شهر فبراير السابق، وذلك عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

أخبار مصر

جوهرة

في بداية شهر فبراير أحدثت الراقصة الروسية إيكاترينا أندرويفا، الشهيرة بـ«جوهرة»، صاحبة الـ 31 عامًا، ضجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب فيديو لها وهي ترقص ببدلة رقص شبه عارية، وعليه فقد قامت مباحث آداب السياحة والأثار، في 6 فبراير، بالقبض عليها في تهمة التحريض بالفسق، وارتداء ملابس غير لائقة، وغير مطابقة للمواصفات الرقابية، وبعد عدة تحقيقات والتطلع على  الأوراق والمستندات الخاصة بها، تم إطلاق سراحها بعد يومين.

 

ذا فويس

بدأ انطلاق الموسم الجديد والرابع من برنامج مسابقة اختيار الأصوات برنامج the Voice، على شاشة MBC مصر، في 10 فبراير، والتي بدأ بمرحلة «الصوت وبس»، مع تغير واضح في الحكام الفنانين، فقد شارك في هذا الموسم كلًا من عاصي الحلاني ومواطنته إليسا والإماراتية أحلام والمصري محمد حماقي.

 

إطلاق سراح رامي صبري

بعد حبس الفنان رامي صبري أربعة أشهر على ذمة قضية تهربه من أداء الخدمة العسكرية، تم اطلاق سراحه في 14 فبراير، وما إن خرج من الحبس قام بإحياء حفلًا غنائيًا ضخمًا، في عيد الحب، بفندق إنتركونتنينتال سيتي ستارز.

وفاة محمد متولي

توفي الفنان محمد متولي، في 17 فبراير، عن عمر 73 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، بينما كان يصور الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي»، والذي لم يكن انتهى منه.

حبس ريهام سعيد

تم حبس الإعلامية ريهام سعيد والمنتج الفني لبرنامج «صبايا الخير» في 19 فبراير، حيث  قررت نيابة شرق القاهرة  حبيسهما على ذمة التحقيقات 4 أيام، في قضية التحريض على خطف الأطفال والاتجار بالبشر، وفي 23 فبراير تم نقلها إلى سجن النساء بالقناطر، لإحالتها لمحكمة الجنايات، والتي قضت بتجديد الحبس لها في 26 فبراير، وعقد جلسة في 19 مارس المقبل، للنظر في القضية.

مهرجان أسوان وتكريم جميلة بوحيرد

انطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، في يوم 20 فبراير، ونظم الحفل المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة، وخلال الحفل تم تكريم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، والفنانة منى زكي، لجهودهما العظيمة في تجسيد قضايا المرأة في أعمالها السينمائية، واختتم المهرجان في 26 فبراير.

حبس تامر عبد المنعم

قررت النيابة حبس الفنان تامر عبد المنعم في 20 فبراير، بالرغم من جلسات الصلح بسبب الشيكات التي أصدرها للفنان محمد فؤاد عن أجره في مسلسل «الضاهر»، والذي توقف انتاجه، فأصدرت النيابة قرار بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، وتقدم بطلب الاستئناف على الحكم، وتم تحديد جلسة 4 أبريل المقبل للنظر في القضية.

خطوبة ناهد السباعي

تم خطبة الفنانة ناهد السباعي من رجل أعمال مصري شاب يُدعى محمد عبد ربه، وذلك في سرية تامة، وأقاموا سويًا حفلًا صغيرًا جمع عائلتهما فقط، وغياب أى من الوسط الفني، أو صديقاتها،   وذلك في 24 فبراير.

حبس شيرين

أصدرت محكمة جنح المقطم، في 27 فبراير، قرار بحبس المطربة شيرين عبد الوهاب 6 أشهر، بالإضافة إلى دفع عشرة آلاف جنيه، على قضية إساءتها لسمعة البلاد، وكفالة ماليه قدرها خمسة آلاف جنيه، فتقدمت شيرين بالطعن بالاستئناف، وبالرغم من ذلك انتشر فيديو لشرين وهي تحيي إحدى الحفلات في إمارة الشارقة، والقضية كانت إثر طلب إحدى معجبها منها غناء «مشربتش من نيلها»، لترد «هيجيلك بلهارسيا»، ونصحتها بشرب نوع أخر من لمياه المعدنية الفرنسية، ولكن اعتذرت الفنانة شيرين بعدها على تلك المزحة، مؤكدة عدم قصدها الإساءة لمصر.

 أحداث عالمية

انفصال جنيفر أنيستون

أعلن كلًا من جنيفر أنيستون، وجاستن ثيرو، انفصالهما رسميًا، وذلك في منتصف شهر فبراير، وبالرغم من محاولاتهما إبقاء الخبر سرًا إلا أن الشائعات تداولت حول انفصالهما، ليأكدوا الخبر بنفسهما، موضحين بأن القرار صادرًا عن حب وقناعة لكلا الطرفين، على أن الانفصال قد تم نهاية العام السابق إلا أنهما لم يعلنا ذلك، على أنهما سيظلان صديقين مقربين.

جوائز البافتا

أعلنت اﻷكاديمية البريطانية، في 18 فبراير، قائمة الجوائز النهائية لمهرجان «بافتا» السينمائي، حيث فاز بها فيلم Three Billboards Outside Ebbing، Missouri بأفضل فيلم، بينما فازت للقب أفضل ممثلة هي الممثلة فرانسيس ماكدورمند، عن دورها في الفيلم المذكور، بينما يرجع جائزة أفضل ممثل في دور مساند للمثل سام روكويل، عن الفيلم نفسه، أفضل مخرج كان من نصيب غيليرمو ديل تورو عن فيلم The Shape of Water، وأفضل موسيفي كان أيضًا لغيليرمو ديل تورو، أما أفضل ممثل كان من نصيب غاري أولدمان، عن دوره في فيلم Darkest Hour، وأفضل ممثلة مساند لأليسون جاني، عن دورها في فيلم I،Tonya.

شائعة وفاة سيلفستر

تداولت شائعة وفاة وفاة النجم العالمي سيلفستر ستالون، في 20 فبراير، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر 72 عاما، وانتشرت صور كثيرة له تظهر عليه علامات الإعياء والمرض، إلا أنه تم نفي تلك الشائعة، على أن الصور من كواليس تصوير فيلمه الجديد Creed 2.

مهرجان برلين السينمائي

في 15 فبراير أقيم مهرجان برلين السينمائي في دورته الثامنة والستين، واختتم في  24 فبراير، أما عن الفائزين فقد كان جائزة الدب الفضي في أفضل سيناريو، للفيلم المكسيكي Museum، أما جائزة الدب الفضي لأفضل ممثل، كانت من نصيب الممثل الفرنسي أنثوني باجون، عن دوره في فيلم The Prayer، وحصل الفيلم الروماني Touch Me Not، على جائزة العمل الأول، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي، لفيلم Waldheims Walzer، أما أفضل مخرج كان من نصيب المخرج الأمريكي ويس أندرسون.

وفاة سريديفي

في  25 فبراير،  ومع انتهاء شهر فراير اختتم الشهر بخبر وفاة الممثلة الهندية سريديفي كابور، نجمة بوليوود المتزوجة من المنتج بوني كابور، عن عمر يناهز 54 عامًا، في دولة الإمارات، أما عن السبب فقد صرحت القيادة العامة لشرطة دبي أن الطب الشرعب أرجعها إلى غرقها في حمام غرفتها الفندقية بعد أن فقدت الوعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد