تعرف على قصة أشهر سفاح في الصعيد “الخُط”

على الرغم من مرور عشرات السنين على جرائم الخط الا أن اسمه لا زال يتردد حتى الآن وغالباً ما يطلقه العامة على محترفي الاجرام في وقتنا هذا، كما تناولت السينما والاذاعة شخصية الخط في العديد من الاعمال.

مسقط رأس الخط بقرية درنكة

الاسم الحقيقي لشخصية الخط هو محمد منصور والذي ولد في قرية درنكة بمحافظة اسيوط عام 1907  حيث بدأ نشاطه الإجرامي عام 1914  بعد أن قام بقتل أحد اعيان القرية التي كان يسكنها ثم فر إلى الجبل وانضم اليه عدداً كبيراً من الخارجين على القانون وكون منهم عصابة لممارسة النشاط الإجرامي.

وخلال وقت قصير جداً قامت عصابة الخط بفرض سيطرتها على قرية درنكة والقرى المجاورة لها وبث الرعب بين الأهالي وتمثل نشاط العصابة فى  ممارسة السرقة وتجارة المخدرات وخطف الاطفال حتى ذاعت شهرته في كافة ارجاء البلاد.

وكانت نهاية الخط عام 1942 وهناك العديد من الروايات حول مقتله ولعل من اشهرها  انه تعرض لأطلاق رصاص من قبل رجال الامن  خلال كميناً نصب اليه  بعد قيامه بخطف طفل ليساوم اهله على فديه حيث قامت الصحافة في ذلك الوقت بعمل تغطية كاملة لحادث مقتل الخط ويجدر بالذكر أن الصحفي محمد حسنين هيكل قد حضر بنفسه إلى مكان الحادث  وقام بعمل تغطية صحفية  مع  أهالي قرية الخط واسرته عندما كان عمره تسعة عشر عاماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ابومحسب يقول

    ومات

  2. غير معروف يقول

    طبعا النهايه خاطئه فلم تستطع الشرطه للوصول إليه ولكن بالخيانة تم قتله