تزوج بطريقة لا تُصدق وتم إختياره ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي.. محطات في حياة الفنان «ناصر القصبي»

تحفل السعودية بالكثير من الفنانين، والذين تركوا بصمة في الوسط الفني في السعودية، ولكن قليلًا ما تتعدى حدود شهرتهم السعودية وتصل إلى باقى الدول العربية، فقليلًا من الفنانين تمكنوا من تحقيق هذا الحلم، وتلك الشهرة الواسعة، من ضمنهم الممثل السعودى ناصر القصبي، والذي استطاع أن يوصل إلى قلوب الوطن العربي عن طريق مسلسله “طاش ما طاش”، وفيما يلي سنعرض لكم قطفات من حياة الفنان السعودي الكبير ناصر القصبي، وذلك عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

1- اشتهر باسم “ناصر القصبي”، إلا أن اسمه بالكامل “ناصر بن قاسم القصبي”.

2- ولد في دولة السعودية في العاصمة الرياض، وذلك في 28 نوفمبر 1961، فيبلغ من العمر حاليًا حوالي 57 عام.

3- التحق بكلية الزراعة بجامعة الملك سعود، والذي تخرج منه ولكن لم تكن هي الكلية المنشودة، للدراسة بها وإنما كان الغرض من دخولها الإلتحاق بالنشاط مسرحي والذي لم يكن متوافرًا إلا بتلك الكلية.

4- التحق بمسرح الجامعة ولكن لم يستطع أن يشترك في أعمال مهمة حتى عام 1984، والذي تمكن فيه من المشاركة في مسرحية تحت عنوان “التائه”، والتي تعد بداية موفقة له.

 

5- مسلسل “طاش ماطاش”

إنما كانت الشهرة الأكبر له من خلال تقديم مسلسل “طاش ماطاش”، والذي استمر تقديمه واذاعته عبر القنوات التليفزيونيو لمدة تزيد عن 18 عام، كما أن الفنان ناصر القصبي بدا مشواره مع  الفنان السعودي “عبدالله السدحان”، والذي كان زميل الكفاح والنجاح، حيث قاموا معًا بتقديم عدد من المسرحيات والكوميدية والأعمال التلفزيونية، إلا أنهما قررا الانفصال عام 2012، بعد أن دامت الشراكة بينهما لأكثر من 20 عام، وذلك لرغبة القصبي في التجديد والتطوير.

6- إلى جانب تمثيله الأكثر من رائع فناصر القصبي أيضًا كاتبًا ناجحًا، حيث كتب كتاب”الرملة”، والذي يدور حول رحلة قد قام بها عام 2005، مع عدد من أصدقائه في الصحراء، ليس هذا فقط بل لدية موهبة التصوير حيث قام بتصوير أكثر من 3600 صورة منهم 240 صورة تم وضعها في كتابه”الرمله”.

7- وصلت شهرة الفنان ناصر القصبي إلى أن يتم اختياره من جانب مجلة “نيوزويك”، من ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي.

8- زواج ناصر القصبي

تزوج الفنان ناصر القصبي من الكاتبة السعودية “بدرية البشر”، وأنجبا ثلاث أطفال هم: راكان ومهند وهالة، أما عن قصة زواجه فهي الأغرب من نوعها، حيث اتصلت به الكاتبة السعودية “بدرية البشر” لتطلب منه أن يكتب لها مشهدًا لأحد العروض التي من المقرر أن تشارك بها الكاتبه، ووافق الفنان ناصر القصبي على كتابة المشهد بشرط أن تقبل الزواج منه.

9- برنامج “أراب جوت تالنت”

عام 2016 تم اختيار الفنان ناصر القصبي كأحد أفراد لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب “أراب جوت تالنت”، إلى جانب الفنان أحمد حلمي،  وعلى جابر، ونجوى كرم، إلا أنه انسحب من البرنامج فيما بعد وذلك لانشغاله بتصوير مسلسل جديد تحت عنوان “العاصوف”، وذلك حسب ما صرح به ناصر القصبي بنفسه عبر حسابه الشخصي على تويتر.

10- دعوة قضائية على ناصر القصبي

رفع المخرج عامر الحمود، دعوى قضائية على الفنان ناصر القصبي وزميله “عبد الله السدحان” بغرامة بمبلغ مليون و300 ألف ريال سعودي، وذلك نسبة لاستغلال اسم المسلسل “طاش ما طاش”، بداية من من الجزء الثالث وحتى الجزء الثامن عشر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد